• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 19/09/2016 - 03:59 بتوقيت نيويورك

الخرطوم تهدد بإغلاق الحدود مع جنوب السودان

الخرطوم تهدد بإغلاق الحدود مع جنوب السودان

المصدر / وكالات

هددت الحكومة في السودان بأنها ستغلق حدودها مع جارتها جنوب السودان خلال أيام إذا لم تطرد جوبا من وصفتهم بالجماعات المتمردة من أراضيها.

وقال وزير الدولة بالخارجية السودانية كمال إسماعيل إن جوبا "تعهدت بطرد الجماعات المتمردة خلال 21 يوما" خلال زيارة قام بها مسؤول كبير من جنوب السودان الشهر الماضي.

وتتهم الخرطوم جوبا بدعم المتمردين الذين يقاتلونها في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وأشار الوزير إلى أنه "لا بد أن يتخذ جنوب السودان قراره السياسي بطرد الحركات المسلحة بصورة واضحة" مضيفا أن الخرطوم ستعيد غلق الحدود إذا لم تف جارتها بتعهدها.

وكان تعبان دينق النائب الأول للرئيس في جنوب السودان زار الخرطوم يومي 21 و22 أغسطس/آب الماضي، في أول زيارة له بعدما تقلد منصبه خلفا لـرياك مشار، وأجرى محادثات حول المواضيع الخلافية بين الدولتين.

وانفصل جنوب السودان عن الشمال في التاسع من يوليو/تموز 2011 بعد ستة شهور من استفتاء شعبي، إثر اتفاق سلام أنهى حربا أهلية استمرت 22 عاما.

غير أن حركات التمرد المسلحة على جانبي الحدود كانت سببا في توتر العلاقات بين حكومتي البلدين.

وتتهم الخرطوم جوبا بدعم المتمردين الذين يقاتلونها في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق المتاخمتين للجنوب.

يُشار إلى أن الحدود بين البلدين بقيت مغلقة منذ الانفصال حتى أمر الرئيس السوداني عمر البشير بإعادة فتحها في يناير/كانون الثاني الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات