• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 19/09/2016 - 13:02 بتوقيت نيويورك

"واشنطن بوست": روسيا أعطت درسا لأمريكا في سورية



المصدر / وكالات

بمشاركتها في العملية العسكرية في سورية أعطت روسيا درساً هاماً للولايات المتحدة وأظهرت الرئيس أوباما كخاسر على جبهة السياسة الخارجية، كما عنونت جريدة "واشنطن بوست".

وقالت الصحيفة الأمريكية، كرر الرئيس الأمريكي مراراً ومنذ عام 2012 أن إرسال أي قوات أمريكية إلى سورية لحل النزاع الدائر هناك لن يكون فعالاً، الكثير من السياسيين دعوا أوباما إلى التدخل العسكري لإنشاء شروط مناسبة لأمريكا وحلفائها في سورية، ولكن أوباما رفض معللاً رفضه بأن أي تدخل عسكري في سورية سوف يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني وتعزيز وضع المتشددين كما حصل في أفغانستان والعراق. حسب الصحيفة.

وكتب صاحب المقالة، أن روسيا قد برهنت بتدخلها المحدود في سورية، أنه يمكن تغير الخارطة العسكرية على أرض الواقع وبدون خسائر تذكر، ومخالفة لأقوال الرئيس أوباما، روسيا لا تتعثر في الملف السوري بل على العكس وبدون خسائر تذكر، حققت نتائج كبيرة واستطاعت أن تدخل بمفاوضات مع الولايات المتحدة وفق شروطها.

وينهي الكاتب مقالته بقوله، أن المفاوضات الأخيرة بين وزيري الخارجية سيرغي لافروف وجون كيري ساعدت روسيا على إحياء مخططاتها في سورية، حيث أفضت الهدنة إلى تمسك القوات الحكومية بمواقعها التي سيطرت عليها مؤخراً في ضواحي حلب، وإذا دامت الهدنة لوقت طويل ستضطر الولايات المتحدة للإنضمام إلى روسيا في محاربة الإرهابيين.

وسيضطر الغرب إلى الاعتراف بأن المشكلة الحقيقية في سورية هي المجموعات المتطرفة وليس نظام الرئيس بشار الأسد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات