• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 14/12/2015 - 19:31 بتوقيت نيويورك

قاضية أمريكية تأمر بمراجعة القيود المفروضة على الجاسوس الإسرائيلي بولارد

قاضية أمريكية تأمر بمراجعة القيود المفروضة على الجاسوس الإسرائيلي بولارد

المصدر / وكالات

 قضت محكمة أمريكية بفحص شروط الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد، الذي افرج عنه الشهر الماضي، وذلك ضمن استئناف قدمه بولارد ضد القيود المفروضة عليه.

وأمرت القاضية في المحكمة الدولة بتقديم تفسيرات لسبب وضع هذه التقييدات وفيما إذا ما زال يملك معلومات سرية قد تهدد أمن الولايات المتحدة. وقالت القاضية انه في حال ما زال يملك معلومات سرية فإن هذه التقييدات مطلوبة.

من الجدير بالذكر ان هذا القرار جاء كقرار مرحلي ضمن الاستئناف الذي قدمه بولارد ضد القيود المفروضة عليه. ومن ضمن هذه القيود، الحاجة لوضع اسوارة الكترونية لتعقب تحركاته طوال الوقت، بالإضافة الى منعه من مغادرة الولايات المتحدة، ما يمنعه من الانتقال للعيش في إسرائيل كما كان ينوي.

وأفرجت الولايات المتحدة عن بولارد الشهر الماضي بعد ثلاثين سنة في السجن. ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بالأفراج عنه "بعد ثلاثة عقود طويلة وصعبة". وقال نتنياهو في بيان "شعب إسرائيل يرحب بالإفراج عن جوناثان بولارد. بعد ثلاثة عقود طويلة وصعبة، اجتمع جوناثان اخيرا بعائلته". واضاف "كنت انتظر هذا اليوم بنفاذ صبر بعد ان بحثت الموضوع مرارا مع الرؤساء الاميركيين على مدة سنوات عدة".

وتحول ضابط استخبارات البحرية الأميركية جوناثان بولارد إلى "بطل" في إسرائيل، فاطلق اسمه على كنيس في حي سلوان في القدس الشرقية. وقال دانيال لوريا، رئيس جمعية عطيرت كوهانيم الاستيطانية إن "شخصا يحاول مساعدة إسرائيل، ويعاني بسبب ذلك، هو مزيج بين البطل والشهيد".

الأكثر مشاهدة


التعليقات