• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/12/2015 - 20:02 بتوقيت نيويورك

حجب 30 موقعا إلكترونيا عن البثّ في الأردن

حجب 30 موقعا إلكترونيا عن البثّ في الأردن

المصدر / وكالات

 كشف أمجد القاضي، رئيس هيئة الإعلام الأردنية (حكومية)، عن قيام الهيئة بحجب 30 موقعاً مختصاً، عن البث الإلكتروني، وذلك لمخالفتها القانون وعدم تصويب أوضاعها.

وقال القاضي أمس الأربعاء، إن الهيئة قامت اليوم بحجب 10 مواقع، إضافة لـ 20 آخرين، خلال اليومين الماضيين، وطلبت من هيئة الاتصالات (حكومية) وقف بثها الإلكتروني، كونها «مواقع مسجلة بصفتها مختصة بشأن معين، إلا أنها تجاوزت القانون وبث بعضها مواد مخالفة لما رخصت من أجله».

ودعا القاضي المواقع التي لم تصوب أوضاعها، إلى الامتثال للقانون، مؤكداً أن إجراءات الحجب التي اتخذتها الهيئة تأتي «حرصاً منها على المصلحة العامة، ولحماية مهنة الصحافة ذاتها، وتطبيقا لقانون المطبوعات والنشر».

وبحسب المراسل فإن هذه المواقع مختصة بقضايا معينة، كالبرلمان، والشؤون الاقتصادية، وشؤون المرأة، وغيرها، ولا تبث أخباراً صحافية.

ووفق المسؤول نفسه، وصل عدد المواقع الإخبارية في الأردن، 170 موقعاً، فيما وصل عدد المواقع المختصة إلى 205، تم حجب 30 منها لمخالفتها شروط الترخيص.

وشهدت المملكة في السنوات القليلة الماضية عدة تعديلات على قانون المطبوعات والنشر، كان من بينها اعتبار المطبوعة الإلكترونية نوعاً من أنواع المطبوعات الصحافية ما ترتب عليه إلزامية تسجيلها الرسمي.

وبموجب هذه التعديلات، تم حجب عدة مواقع عن البث، الأمر الذي اعتبره ناشطون ومختصون في قضايا الحريات الإعلامية تقييداً للفضاء الإلكتروني، ومنها مركز حرية وحماية الصحافيين (مستقل) الذي اعتبر في بيانات ومواقف سابقة أن تلك الإجراءات تتعارض مع التزامات الأردن بحرية الانترنت، وسابقة في فرض قيود على الإعلام الإلكتروني، وإخضاعه لشروط الترخيص المسبق.

وسبق أن صدر قرار قضائي في الأردن عام 2010، بإخضاع المواقع الإلكترونية لقانون المطبوعات والنشر، وترتب عليه إغلاق عدد كبير من المواقع، وحجب بعضها عن الخدمة، فضلاً عن محاكمة عدد من الصحافيين أمام القضاء المدني والعسكري في تهم عدة، استناداً لقوانين المطبوعات وأمن الدولة والجرائم الإلكترونية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات