• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/09/2016 - 03:17 بتوقيت نيويورك

الخارجية التركية: تسليح واشنطن للأكراد السوريين "أمر خطير جداً"

الخارجية التركية: تسليح واشنطن للأكراد السوريين

المصدر / وكالات

اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الأحد، أن مشروع الولايات المتحدة القاضي بتسليح الأكراد السوريين الذين يقاتلون تنظيم داعش "غير مقبول".

وقال لقناة فرانس 24 إن "الولايات المتحدة تتعاون ويا للأسف مع منظمة إرهابية تهاجم تركيا"، مشدداً على أن ذلك "غير مقبول".

وتعتبر تركيا حزب الاتحاد الديموقراطي وجناحه المسلح، وحدات حماية الشعب، امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعاً منذ العام 1984 مع السلطات التركية التي تصنفه "منظمة إرهابية".

واعتبر تشاوش أوغلو أن "تسليحهم أمر خطير جداً، فالأسلحة التي ستسلم لهذه القوات ستباع لاحقاً إلى داعش ومنظمات إرهابية أخرى".

وأعلن قائد أركان الجيوش الأمريكية الجنرال جوزف دانفورد الخميس، أن بلاده تدرس تسليح الأكراد السوريين الذين سيشاركون في الهجوم لاستعادة السيطرة على الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا.

وأكدت الولايات المتحدة أنها لم تسلم أسلحة حتى الآن إلا للفصيل العربي في قوات سوريا الديموقراطية (تحالف فصائل عربية وكردية تعد وحدات حماية الشعب عمودها الفقري)، التي سيطرت في الآونة الآخيرة على مدينة منبج الاستراتيجية واستعادتها من أيدي داعش.

لكن دانفورد أوضح أن الولايات المتحدة تفكر في تسليح الفصيل الكردي في هذه القوات بهدف زيادة "فرص نجاح عملية الرقة".

وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أبدى أيضاً استعداداً لتسليح الأكراد، لكنه أوضح "أننا لم نتخذ قراراً" بعد بشأن هذه المسألة.

وتنص الخطة الأمريكية على أن يقود المكون الكردي من قوات سوريا الديموقراطية الهجوم لاستعادة الرقة قبل أن يخلي الساحة للمكون العربي الذي سيعمل مع مجموعات أخرى على حماية المدينة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات