• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/09/2016 - 07:00 بتوقيت نيويورك

"مشعل" لن اترشح لقيادة حركة حماس خلال انتخابات 2017



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل  بانة يوم السبت الماضي التقارير التي تفيد بأنه لن يترشح لقيادة الحركة ثانية خلال الانتخابات المتوقع إجرائها في عام 2017.

وأضاف مشعل خلال الندوة التي استضافها مركز الجزيرة للدراسات حول "تحول الحركات الإسلامية" ، معربا عن اعتقاده بأنه يجب أن تسمح حماس للشباب لتبوء مناصب قيادية ، قائلا " إنه ليس من حق الحركات الإسلامية وغير الإسلامية السماح لقاداتها أن يبلغوا من العمر أرذله دون إتاحة الفرصة للقوة الداخلية ودفع الشباب إلى الأمام إلى أعلى قيادة".

وأكد مشعل أن ترسانة حماس من الأسلحة قد نمت عدة مرات منذ عملية " الجرف الصامد" عام 2014 ، مشيرا إلى أنه على الرغم من الحصار فان ما تملكه المقاومة من سلاح هو أكثر بعدة مرات مما كان لدينا في الأوقات الأسهل وما كان لدينا قبل عامين قبل الحرب ، فقد بنيت حماس ترسانة كبيرة من صواريخ القسام محلية الصنع.

وبالإضافة إلى ذلك قال مشعل إن حماس لا تنوي الاعتراف بمبادئ اللجنة الرباعية ، التي تنطوي على الاعتراف بدولة إسرائيل وتوقيع الاتفاقيات ونبذ العنف ، مشيرا إلى أنه قد أكد للوفود الغربية التي لم تتوقف عن زيارتهم ، أننا رفضنا مبادئ الرباعية لمدة 10 عاما ونحن على استعداد لرفضها لمدة 10 سنوات أخرى ، مضيفا "سيأتي اليوم الذي يتعامل فيه المجتمع معنا وفقا لشروطنا ، وليس أوضاعهم ".

الأكثر مشاهدة


التعليقات