• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 28/09/2016 - 03:53 بتوقيت نيويورك

جونسون يصف قصيدة هاجم فيها أردوغان بـ"التفاهة"

جونسون يصف قصيدة هاجم فيها أردوغان بـ

المصدر / وكالات

وصف وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قصيدته التي هاجم فيها سابقا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ"التفاهة"، مشيدا بمتانة العلاقات بين بلاده وتركيا.

ودعا جونسون خلال زيارته الأولى لتركيا يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، إلى عقد "اتفاقية ضخمة للتبادل الحر" مع أنقرة، من شأنها أن تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ووصف جونسون، وهو من أصول تركية جزئيا، تركيا بأنها "أرض أجدادي"، مؤكدا أن أقارب له شغلوا مناصب كبيرة في وزارة الخارجية التركية.

وكان رئيس بلدية لندن السابق، الذي ساهم في قيادة حملة ناجحة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فاز في مايو/أيار( قبل أن يصبح وزيرا)، بمسابقة شعرية اشترك فيها بقصيدة هاجم فيها الرئيس التركي رجب أردوغان، ونشرتها مجلة "ذا سبيكتاتور" البريطانية المحافظة.

لكنه أعرب عن "سروره" لعدم ذكر تلك القصيدة خلال كل محادثاته مع الجانب التركي منذ وصوله إلى هذه البلاد بداية الأسبوع الحالي.

وقال للصحفيين إن ما يريد الناس سماعه بعد محاولة الانقلاب في 15 تموز/يوليو هو "التزامنا حيال تركيا (...) وهو قوي جدا".

وأضاف في إشارة إلى القصيدة "أما بالنسبة إلى التفاهة التي أثرتموها (...) فلم يتم التطرق إليها على الإطلاق".

وتابع جونسون في مؤتمر صحافي مشترك في أنقرة مع نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو، موجها كلامه للصحفيين "في الحقيقة لست مندهشا لعدم طرحها(القصيدة)، لم يبد أحد استعدادا للحديث عنها حتى قمتم أنتم بذلك".

وقد استقبل أردوغان جونسون في القصر الرئاسي، حيث وصف الأخير محاولة الانقلاب الفاشلة بأنها "هجوم عنيف وشائن" ضد الديموقراطية التركية.

واعتبر جونسون ان شبكة الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه السلطات التركية بتدبير محاولة الانقلاب "تمثل اوجها متعددة لطائفة معينة"، مؤكدا ان لندن يمكنها ان تتحرك ضد اي فروع محتملة لهذه الشبكة في بريطانيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات