• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الأربعاء 28/09/2016 - 04:10 بتوقيت نيويورك

يمني يقتل 12 شخصا في زفاف ابنته

يمني يقتل 12 شخصا في زفاف ابنته

المصدر / وكالات

اقدم يمني “مضطرب عقليا” على رمي قنبلتين خلال حفل زفاف ابنته، ما ادى الى وفاته ومقتل 12 شخصا من النساء والاطفال، بحسب ما افاد مسؤول محلي واقارب للعائلة وكالة فرانس برس الثلاثاء.

ووقع الحادث مساء الاثنين بمدينة يريم بمحافظة إب في غرب اليمن، بحسب المسؤول الذي اشار الى ان المشاركين في الحفل “فوجئوا بوالد العروسة يرمي قنبلتين يدويتين”، ما ادى الى مقتل ثمانية نساء واربعة اطفال، واصابة 18 آخرين من الاطفال والنساء.

وافاد اقارب العائلة ان الرجل “ضابط متقاعد في الجيش، وهو مضطرب عقليا”.

وينتشر السلاح بشكل كبير في اليمن، ويعد اطلاق الرصاص ابتهاجا في الاعراس تقليدا واسع الانتشار.

ومما زاد الاوضاع سوءا لجهة انتشار السلاح، هو النزاع الذي تشهده البلاد منذ 18 شهرا، بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وبدأ التحالف عملياته في آذار/مارس 2015، دعما للحكومة في مواجهة المتمردين الذين سيطروا على صنعاء في ايلول/سبتمبر 2014، وتقدموا للسيطرة على مناطق اخرى في الوسط والجنوب. ومكن التحالف القوات الحكومية من استعادة خمس محافظات جنوبية.

وادى النزاع الى مقتل اكثر من 6600 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، وتهجير ثلاثة ملايين على الاقل، بحسب الامم المتحدة.

التعليقات