• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمير قطر يتلقى دعوة رسمية من الملك السعودي لحضور القمة الخليجية الطارئة رغم العقوبات... منطقة اقتصادية إيرانية صادراتها تصل إلى 1.6 مليار دولار أول زعيم أجنبي يلتقي إمبراطور اليابان منذ توليه منصبه ترمب أول زعيم يلتقي امبراطور اليابان الجديد ناروهيتو جراح بريطاني توسّل للأسد ليوقف قصفه على 40 يتيما سوريا كوريا الشمالية تهاجم بولتون.. "متحمس للحرب وجاهل" ترامب: إيران تريد التفاوض الدوحة وواشنطن تبحثان التعاون العسكري مؤتمر دولي في مكة حول القيم الوسطية والاعتدال في الإسلام انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي

الأربعاء 28/09/2016 - 04:10 بتوقيت نيويورك

يمني يقتل 12 شخصا في زفاف ابنته

يمني يقتل 12 شخصا في زفاف ابنته

المصدر / وكالات

اقدم يمني “مضطرب عقليا” على رمي قنبلتين خلال حفل زفاف ابنته، ما ادى الى وفاته ومقتل 12 شخصا من النساء والاطفال، بحسب ما افاد مسؤول محلي واقارب للعائلة وكالة فرانس برس الثلاثاء.

ووقع الحادث مساء الاثنين بمدينة يريم بمحافظة إب في غرب اليمن، بحسب المسؤول الذي اشار الى ان المشاركين في الحفل “فوجئوا بوالد العروسة يرمي قنبلتين يدويتين”، ما ادى الى مقتل ثمانية نساء واربعة اطفال، واصابة 18 آخرين من الاطفال والنساء.

وافاد اقارب العائلة ان الرجل “ضابط متقاعد في الجيش، وهو مضطرب عقليا”.

وينتشر السلاح بشكل كبير في اليمن، ويعد اطلاق الرصاص ابتهاجا في الاعراس تقليدا واسع الانتشار.

ومما زاد الاوضاع سوءا لجهة انتشار السلاح، هو النزاع الذي تشهده البلاد منذ 18 شهرا، بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وبدأ التحالف عملياته في آذار/مارس 2015، دعما للحكومة في مواجهة المتمردين الذين سيطروا على صنعاء في ايلول/سبتمبر 2014، وتقدموا للسيطرة على مناطق اخرى في الوسط والجنوب. ومكن التحالف القوات الحكومية من استعادة خمس محافظات جنوبية.

وادى النزاع الى مقتل اكثر من 6600 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، وتهجير ثلاثة ملايين على الاقل، بحسب الامم المتحدة.

التعليقات