• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 18/12/2015 - 20:19 بتوقيت نيويورك

في سابقة فريدة..عقد قران "داعشية" بالرقة على جهادي في غزة عبر "سكايب"

في سابقة فريدة..عقد قران

المصدر / وكالات

وكّل الجهادي الملقّب "عمر"، الموجود في قطاع غزة، شقيقه الموجود في سوريا ويقاتل إلى جانب تنظيم الدولة عقد قرانه على داعشية في رقة.

في سابقة هي الأولى من نوعها، عقد سلفي جهادي يعيش في قطاع غزة، قرانه على فتاة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في محافظة الرقة شمال سوريا. وقد عُقد القران قبل 4 أيام.

وجرت مراسم إتمام العقد بإجراء توكيل من الشاب الموجود بغزة إلى شقيقه الموجود في سوريا ويقاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، وبحضور وشهادة شبان آخرين من الجهاديين الذين خرجوا من غزة للقتال مع "داعش".

فيما راقب الجهادي "عمر" الذي لم يفلح حتى بالسفر من القطاع إلى سوريا حتى الآن عملية إتمام عقد القران عبر الانترنت باستخدام التصوير المباشر في "سكايب". ويسعى عمر لتنظيم خروجه من القطاع والالتحاق بمقاتلي الدولة وبزوجته في الرقة.

وهذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها عملية عقد قران لاثنين من مناصري داعش عبر الانترنت، وخاصةً أن الشاب يقطن في قطاع غزة ويُمنع من السفر كما غالبية سكانه بسبب إغلاق معبر رفح بشكل شبه دائم.

وغادر غزة في السنوات الأخيرة ما يزيد عن 150 جهاديا للقتال في صفوف داعش بسوريا والعراق وقد قتل بعضهم في هجمات مختلفة. حيث تزوج معظم أولئك الشابان من سوريات وعراقيات من مناصرات داعش وأنجبوا منهن أطفالا، ويمتلكون منازل مخصصة بهم كما تدفع لهم رواتب بانتظام.

عن المصدر العبري

الأكثر مشاهدة


التعليقات