• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 29/09/2016 - 01:14 بتوقيت نيويورك

تونس: مكتب الغنوشي ينفي تأييده للرئيس السوري

تونس: مكتب الغنوشي ينفي تأييده للرئيس السوري

المصدر / وكالات

نفى مكتب رئيس حركة «النهضة» التونسية راشد الغنوشي ما أوردته إحدى الصحف التونسية المعروفة حول تأييده للرئيس السوري بشار الأسد، مشيرا إلى أن ذلك يندرج ضمن «حملة منظمة» تستهدف الغنوشي وتقودها بعض الأطراف السياسية ووسائل الإعلام المحلية.

وكانت صحيفة «الشروق» التونسية نشرت الثلاثاء حوارا قديما مع الغنوشي أجرته وكالة «قدس برس» اللندنية في كانون الأول/ديسمبر عام 2015 دعا فيه إلى «نبذ خطاب العداوة والبغضاء والتواضع على نهج المصالحة والإخاء»، مؤكدا أهلية بلاده لاحتضان مؤتمر مصالحة عربي بين جميع المتخاصمين.

لكن الصحيفة التونسية أضافت معلومات غير موجودة في الحوار الأصلي وتتعلق بتأييد الغنوشي للأسد، وعنونت مقالها بالعبارة التالية «دعا إلى مصالحة عربية، الغنوشي لم أعد أعارض الأسد».

وهو ما دفع مكتب الغنوشي إلى إصدار بيان فند فيه ما ورد في الصحيفة التونسية، مشيرا إلى أن الغنوشي لم يجرِ أي حوار مع الموقع المذكور منذ أشهر.

وأضاف البيان «الحوار المذكور، الذي نقلته الصحيفة، لم يتم إجراؤه قريبا بل تم إجراؤه قبل سنة ونشر على موقع وكالة القدس برس بتاريخ 25 سبتمبر/ايلول 2015، وفي هذا الحوار المذكور لم تجر الإشارة أو التطرق إلى الأزمة السورية أو إلى الأسد والموقف منه».

وتابع البيان «نود الإشارة إلى أن هذا المقال يعتبر سقطة مهنية كبيرة من قبل الصحافي ورئاسة التحرير خاصة، وأن الصحيفة هي من أهم الصحف اليومية التونسية.

كما نود الإشارة إلى أن هذا المقال يبدو أنه جزء من حملة منظمة تستهدف شخص الشيخ راشد الغنوشي في الفترة الأخيرة، لذا ندعو جميع وسائل الإعلام إلى الإلتزام بأخلاق المهنة وعدم المساهمة في بث الأكاذيب والمغالطات بما يزيد من تعكير الحياة السياسية في بلادنا».

الأكثر مشاهدة


التعليقات