• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 29/09/2016 - 01:15 بتوقيت نيويورك

الكويت تطالب بإخضاع الترسانة النووية الإسرائيلية للرقابة الدولية

الكويت تطالب بإخضاع الترسانة النووية الإسرائيلية للرقابة الدولية

المصدر / وكالات

قالت دولة الكويت، إن الترسانة النووية الإسرائيلية تشكل عائقا أساسيا لإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية مطالبة بإخضاعها للرقابة الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية يوم الأربعاء، كلمة السفير صادق معرفي، مندوب دولة الكويت لدى المنظمات الدولية فى فيينا، "إن الكويت تلاحظ وبمزيد من الأسف أن إسرائيل مستمرة فى موقفها الرافض للتوقيع على اتفاقية عدم الانتشار النووى أو إخضاع منشآتها لنظام ضمانات الوكالة رغم امتلاكها لمفاعلات أبحاث متقدمة استخدم بعضها كما هو معروف لإنتاج المواد النووية لترسانة الأسلحة النووية التى تملكها والتى تهدد أمن المنطقة".

وأضاف معرفى - رئيس وفد الكويت المشارك فى أعمال الدورة الـ 60 للمؤتمر السنوى العام للوكالة الدولية - أن ذلك يحدث "بالرغم من التزام جميع دول المنطقة بمعاهدة عدم الانتشار وتطبيق اتفاقية الضمانات الشاملة وبالسعى نحو تنفيذ جميع الإجراءات والنظم المتعلقة بتلك الاتفاقية".

وأشار السفير معرفي، إلى أن "ذلك الموقف يؤثر سلبا على أمن واستقرار المنطقة ومن ثم الأمن والاستقرار الدوليين"، موضحا "شهدنا كما شهد العالم استمرار تأجيل المؤتمر الذى بات يعرف بالمؤجل والخاص بإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل فى الشرق الأوسط".

وقال السفير معرفي، "إن دولة الكويت تشارك فى المشاورات والاجتماعات المشتركة بين خبراء من دول مجلس التعاون الخليجى وخبراء الوكالة من أجل تنفيذ برنامج مشترك بين دول المجلس للاستخدامات السلمية للطاقة النووية

الأكثر مشاهدة


التعليقات