• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 02/10/2016 - 03:08 بتوقيت نيويورك

في صفعة جديدة لعباس .. نتنياهو يتعهد بمواصلة الاستيطان في الضفة والقدس

في صفعة جديدة لعباس .. نتنياهو يتعهد بمواصلة الاستيطان في الضفة والقدس

المصدر / وكالات

قال بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الاسرائيلية، "نحن ندخل للعام العبري الجديد بعد مرور اسبوع حزين على موت شمعون بيرس".

و في كلمة له بمناسبة رأس السنة العبرية تطرق نتنياهو لما فعلته حكومته في السنة الماضية قائلا: "في العام الماضي قدنا اسرائيل وفق سياسة واضحة، وحققنا انجازات كثيرة، ولا زال امامنا ما سوف نحققه، فنحن حافظنا على الامن وقمنا ببناء الجدران حول اسرائيل وقللنا نسبة تسلل الافارقة من سيناء لاسرائيل بنسبة تصل للصفر تقريباً".

و أضاف: "حققنا امور كثيرة على صعيد الدبلوماسية الاسرائيلية في العالم، فقد قمنا بتقوية مكانة اسرائيل اقليمياً ودوليا، فكل يوم تقريبا التقي بقادة من العالم يريدون تقوية العلاقات مع اسرائيل، كما عملنا على تقوية علاقتنا بالولايات المتحدة، ووقعنا على اكبر اتفاق تاريخي للدعم العسكري لاسرائيل من أمريكا".

وتابع يقول: " حققنا انجازات كثيرة ولكن لا زال امامنا تحديات كثيرة بالغة الاهمية، فلم يتم حل كل المواضيع".

و تعهد نتنياهو بمواصلة بناء اسرائيل وتطويرها، في اشارة منه الى استمرار البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس، كما تعهد بالعمل على تشجيع الاقتصاد والحفاظ على "أمن اسرائيل".

و وافقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 98 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة وفي منطقة صناعية إسرائيلية قرب رام الله، وفق ما أعلنت عنه، اليوم السبت، منظمة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان.

وقالت متحدثة باسم المنظمة الإسرائيلية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، "فيما كان قادة العالم مجتمعين لتشييع شيمون بيريز، تضع الحكومة الإسرائيلية عائقا جديدا أمام حل دولتين إسرائيلية وفلسطينية تتعايشان".

و تعتبر هذه الخطوة الاسرائيلية صفعة جديدة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي شارك أمس الجمعة في تشييع الرئيس الصهيوني الأسبق، شمعون بيرس، و قام بمصافحة نتانياهو، في خطوة لاقت استياءً واستنكاراً من كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات