• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 04/10/2016 - 03:19 بتوقيت نيويورك

مجلس الأمن قد يحدد مرشحه لمنصب الأمين العام قريبا

مجلس الأمن قد يحدد مرشحه لمنصب الأمين العام قريبا

المصدر / وكالات

لم تستبعد روسيا أن يحدد مجلس الأمن الدول المرشح لتولي منصب أمين عام الأمم المتحدة في الشهر الحالي، مؤكدة أنها تريد أن ترى سيدة من أوروبا الشرقية تتولى هذا المنصب المحوري لأول مرة.

ومن المقرر أن يجري مجلس الأمن الدولي يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول جولة الاقتراع القادمة بصيغة جديدة، إذ ستختلف بطاقات الاقتراع للأعضاء الدائمين وغير الدائمين في المجلس بلونها، وهو أمر من شأنه أن يشير إلى ما إذا كان هناك توافق بين الأعضاء الدائمين حول المرشح الذي يجب أن يقترحه مجلس الأمن على الجمعية العامة.

وقال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة للصحفيين يوم الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول أن أعضاء مجلس الأمن اتفقوا على مناقشة موضوع انتخابات الأمين العام الجديد مباشرة بعد جولة التصويت المقررة في 5 أكتوبر/تشرين الأول، واعتبر أن هناك إمكانية لإجراء التصويت النهائي في غضون أيام بعد هذه المناقشة.

وشدد تشوركين على أن موقف موسكو من انتخابات الأمين العام لم يتغير، إذ ما زال الجانب الروسي يعتبر أنه حان الوقت لتتولى سيدة تمثل أوروبا الشرقية، هذا المنصب المسؤول.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي أجرى منذ 21 يوليو/تموز الماضي 5 جولات تصويت لتحديد المرشح لمنصب أمين عام الأمم المتحدة خلفا لبان كي مون الذي تنتهي فترته يوم 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل. وتقدم في جميع جولات الاقتراع حتى الآن، رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنطونيو غوتيريس.

وفي هذا السياق، قال تشوركين: "نود كثيرا أن نرى سيدة، لكننا لا نهتم بتحقيق أهداف ترويجية مثل دول أخرى، سبق لها أن أعلنت عن رغبتها في انتخاب سيدة، لتصوت بعد ذلك لصالح الرجال فقط. ونحن لا ننخرط في ذلك".

الأكثر مشاهدة


التعليقات