• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الثلاثاء 04/10/2016 - 03:27 بتوقيت نيويورك

روسيا تؤيد تولي امرأة من أوروبا أمانة الأمم المتحدة

روسيا تؤيد تولي امرأة من أوروبا أمانة الأمم المتحدة

المصدر / وكالات

أعلنت روسيا الاثنين أنها تؤيد تولي امرأة من أوروبا الشرقية الامانة العامة للأمم المتحدة خلفا لبان كي مون، في موقف يأتي بعيد أيام من ترشح البلغارية كريستالينا جورجييفا لهذا المنصب.

وأوضح السفير الروسي في الامم المتحدة فيتالي تشوركين الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الامن الدولي لشهر تشرين الاول/اكتوبر ان المجلس سيعقد قريبا جلسة تصويت رسمية بهذا الشأن.

وقال تشوركين خلال مؤتمر صحافي "نحن نعتقد فعلا ان الامين العام المقبل يجب ان يكون من اوروبا الشرقية"، مضيفا "بودنا كثيرا ان تكون امرأة".

والاسبوع الماضي اعلنت بلغاريا تغيير مرشحتها لمنصب الامين العام للأمم المتحدة بتسمية المفوضة الاوروبية لشؤون الموازنة والنائبة السابقة لرئيس البنك الدولي كريستالينا جورجييفا (63 عاما) مرشحتها لهذا المنصب بدلا من ايرينا بوكوفا مديرة اليونيسكو والتي رغم هذا لا تزال ماضية في ترشيحها.

والاثنين على مدى ساعتين اجابت جورجييفا على أسئلة اعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة. ولا يزال رئيس الوزراء البرتغالي السابق انتونيو غوتيريس، المفوض الاعلى السابق للاجئين، المرشح الاوفر حظا لخلافة الكوري الجنوبي بان كي مون.

التعليقات