• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 04/10/2016 - 03:41 بتوقيت نيويورك

وسائل إعلام أمريكية: روسيا نشرت مضادات للصواريخ داخل الأراضى السورية

وسائل إعلام أمريكية: روسيا نشرت مضادات للصواريخ داخل الأراضى السورية

المصدر / وكالات

نقلت قناة "فوكس نيوز" عن مصادر حكومية أمريكية قولها إن موسكو أرسلت إلى سوريا منظومات "إس-300" الحديثة، قد تدخل المناوبة القتالية بالإضافة لمنظومة "إس-400" المنشورة في قاعدة حميميم.

وأوضحت القناة أن الحديث يدور عن منظومات "إس-300 في إم" أو "SA-23 Gladiator" حسب تعريف حلف الناتو، وهي أحدث نسخة معدلة لمنظومة "إس-300".

وحسب المصادر، ما زالت منظومات "إس-300" غير منشورة، إذ تبقى عناصرها في الوقت الراهن في القاعدة البحرية الروسية في طرطوس.

وردا على سؤال حول الجهة التي قد تستخدم روسيا صواريخ "إس-300" ضدها، ذكر مسؤولون أمريكيون بسخرية أن الإرهابيين في سوريا لا يملكون طائرات وصواريخ مجنحة

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن روسيا نشرت أنظمة مضادة للصواريخ داخل الأراضى السورية، لأول مرة منذ تدخلها عسكريا بشكل مباشر فى هذا البلد قبل أكثر من عام.

ورجح مسئولون أمريكيون طلبوا عدم ذكر أسمائهم، فى تصريحات أوردتها قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية يوم الثلاثاء، أن الهدف من نشر تلك الأنظمة هو مواجهة أى هجوم صاروخى أمريكى محتمل فى سوريا.

وقال مسؤول إن الجماعات المتطرفة فى سوريا مثل جبهة النصرة وداعش لا تمتلك صواريخ بعيدة المدى، مشيرا إلى أن سبب نشر روسيا هذه الأنظمة "قد يكون بسبب مخاوف من هجوم أمريكى انطلاقا من أحد حلفاء واشنطن فى المنطقة".

وحسب مصادر استخباراتية أمريكية، وصلت الأنظمة بحرا إلى سوريا قبل نحو يومين، وتم نشرها فى قاعدة روسية بحرية بمدينة طرطوس المطلة على البحر المتوسط غربى سوريا، وفى وقت سابق، حذرت موسكو من أن أى عمل عسكرى أمريكى ضد سوريا سيؤدى إلى "تغيرات مخيفة ومزلزلة" فى الشرق الأوسط

وكانت روسيا قد نشرت منظومة "إس-400" في قاعدة حميميم بعد إسقاط قاذفة "سو-24" في أجواء سوريا بصاروخ تركي يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعربت من مخاوفها من أن قرار واشنطن تعليق قنوات الاتصال مع موسكو بشأن سوريا قد يعني أنها قررت العودة للحل العسكري.

وكان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قد قال يوم الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول إن واشنطن لم تعد خجولة من بعض مقارباتها غير المعلنة مسبقا، ومنها اعتبارها أنه إذا فشلت محاولاتها لفرض الوصفات على الآخرين، فالبديل لذلك هو الحل العسكري من أجل تحقيق الهدف القديم أي إسقاط الرئيس الشرعي وحكومته وإعادة هيكلة التضاريس السياسية ليس في سوريا فحسب بل وخارجها، بشكل كامل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات