• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 11/10/2016 - 02:59 بتوقيت نيويورك

رئيس المخابرات الألمانية: مشتبه به سوري خطط لضرب مطار في برلين

رئيس المخابرات الألمانية: مشتبه به سوري خطط لضرب مطار في برلين

المصدر / وكالات

قال رئيس المخابرات الألمانية (بي.إف.في) إن مشتبها به سوري الجنسية قبض عليه يوم الاثنين كان يصنع قنبلة ويعد في الأغلب لمهاجمة أحد مطارات برلين.

وقال هانز-جورج ماسين لقناة (إيه.ار.دي) العامة إن معلومات مخابراتية أشارت في مطلع سبتمبر أيلول إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد يخطط لهجوم على البنية التحتية للنقل في ألمانيا.

وقال ماسين إن المخابرات نجحت في تعقب المشتبه به والتعرف عليه في ولاية سكسونيا بشرق البلاد يوم الخميس الماضي وبدأت مراقبته على مدار الساعة.

وقال "وجدنا حينها أنه اشترى غراء ساخنا من متجر للبيع بأسعار مخفضة في اليوم التالي. وعلى الفور اتخذنا كافة الإجراءات للبدء في المداهمة لأننا تكهنا أن هذا يحتمل أن يكون العنصر الكيميائي الأخير له لصنع قنبلة."

وقال ماسين لقناة (إيه.ار.دي) إن معلومات المخابرات الأولية أشارت إلى شن هجوم على قطارات في ألمانيا لكن اتضح لاحقا أنه كان يخطط لضرب مطار في برلين.

وأكد بيتر فرانك كبير المدعين العموميين لألمانيا أن مكتبه تولى التحقيقات بسبب خطورة الاتهامات.

وقال لتلفزيون (إيه.آر.دي) "يتجسد الخطر بالأساس في حقيقة أنه طور متفجرات شديدة القوة يتطلب إنتاجها خبرات خاصة.. وصنع منها كمية كبيرة للغاية."

وذكر محققون في البداية أنهم وجدوا "حوالي 1.5 كيلوجرام من متفجرات شديدة الخطورة" في شقة المشتبه به.

وقالت السلطات الألمانية في وقت سابق يوم الاثنين إن المشتبه به استلهم على الأرجح فكر تنظيم الدولة الإسلامية وكان يعد لهجوم مشابه للهجمات التي وقعت في بروكسل وباريس.

ووصل جابر البكر (22 عاما) إلى ألمانيا في فبراير شباط الماضي أثناء تدفق للمهاجرين على البلاد وحصل لاحقا على لجوء مؤقت لأربعة أشهر. وقال مسؤولون إنه لم يكن محل شك من قبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات