• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 13/10/2016 - 03:26 بتوقيت نيويورك

مادورو لا ينتظر من ترامب وكلينتون سوى الضرر

مادورو لا ينتظر من ترامب وكلينتون سوى الضرر

المصدر / وكالات

هاجم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو المرشحين في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب محذرا من أن فوز أي منهما سيعود بالضرر على أمريكا اللاتينية.

وقال مادورو خلال احتفال بمناسبة "يوم مقاومة السكان الأصليين" الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول في فنزويلا "لم أر مناظرة بائسة وعديمة الأخلاق كهذه في التاريخ السياسي للولايات المتحدة الذي أتابعه منذ 30 عاما" ...."إن كان نصف ما تحدثا عنه صحيحا فلا يمكن لأي منهما أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة أو أي بلد آخر بالعالم".

وكان مادورو قد اتهم مؤخرا واشنطن بالوقوف وراء التخطيط لأعمال عنف قد تستهدف بلاده في الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد أيام من عهد "عهد جديد" في العلاقات بين الدولتين.

وقال الرئيس الفنزويلي في خطاب متلفز، ألقاه الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول في مسرح سيمون بوليفار: "أعلم أن السفارة الأمريكية هي من تقف الآن وراء التخطيط لأعمال عنف وإرهاب تهدف إلى الإخلال بالسلام في بلدنا. يعتزمون (الأمريكيون) تنفيذها في الأيام المقبلة لابتزاز وطننا، لكنني لن أسمح بذلك. سيكون أكتوبر شهر سلام".

ولم يوضح الرئيس مادورو ما هي تفاصيل الاعتداءات المتوقعة التي تقف واشنطن وراءها، لكنه أكد في الوقت نفسه وجود أدلة مقنعة على ذلك، ودعا قوات الأمن والشرطة إلى اليقظة، لمنع وقوع استفزازات قد تقوم بها المعارضة.

تجدر الإشارة إلى أن مادورو عقد يوم 26 سبتمبر/أيلول الماضي لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في مدينة كارتاخينا الكولومبية، أكدا فيه رغبة بلديهما في تحسين العلاقات وتطوير التعاون الثنائي بينهما.

وأعرب مادورو بعد يوم من هذا اللقاء عن أمله في أن تفتح فنزويلا والولايات المتحدة "عهدا جديدا" في العلاقات بينهما، والتي لا تزال متدهورة منذ تولي الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز زمام الحكم في عام 1999.

الأكثر مشاهدة


التعليقات