• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 14/10/2016 - 03:14 بتوقيت نيويورك

واشنطن تعد بتخفيف العقوبات عن السودان

واشنطن تعد بتخفيف العقوبات عن السودان

المصدر / وكالات

كشف وزير المالية السوداني، بدرالدين محمود عن قرب إصدار واشنطن قرارا يسمح للسودان باستيراد قطع غيار للقطارات والطائرات.

وقال الوزير في تصريح له الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول عقب عودته من الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، إنه بحث مع مساعد وزير الخزانة الأمريكي، العلاقات الثنائية، والعقوبات على السودان، وملف اللاجئين، ومكافحة الاتجار بالبشر، لتقديم الدعم اللازم للخرطوم في هذا الشأن.

وأشار الوزير إلى أن الولايات المتحدة وعدت برفع الحظر الاقتصادي الذي تفرضه على السودان قبل نهاية العام الحالي.

وخففت الولايات المتحدة، آواخر سبتمبر/أيلول الماضي حزمة العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ نحو عقدين، عبر السماح بمعاملات مصرفية مع الخارج كانت مدرجة ضمن برنامج الحظر، ما رفع سقف الآمال بإمكانية رفع كامل للعقوبات.

وصدر بيان صحفي عن السفارة الأمريكية في الخرطوم في سبتمبر الماضي، أشارت فيه إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية استضافت مؤتمرا حول العقوبات الأمريكية على السودان بغرض شرح الأنشطة المسموح بها في ظل العقوبات، وتوضيح ما لا يزال محظورا.

يشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وضعت السودان في اللائحة الأمريكية للدول الراعية للارهاب في أغسطس/آب 1993 عقب حرب الخليج، وقد أضرت العقوبات المفروضة على السودان بشدة بالاقتصاد والبنية التحتية، مما أدى إل نقص كبير في المواد الغذائية والإمدادات الطبية وغيرها من الضروريات.

المصدر : وكالات

الأكثر مشاهدة


التعليقات