• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/10/2016 - 03:46 بتوقيت نيويورك

مقتل المئات من القوات الأفغانية بكمين لطالبان

مقتل المئات من القوات الأفغانية بكمين لطالبان

المصدر / وكالات

قتل أكثر من 200 من أفراد الجيش والشرطة الأفغانية خلال الأيام الـ10 الماضية في معارك ضد طالبان في ولاية هلمند جنوب أفغانستان، بحسب وكالة "أسوشييتد برس".

وقتل في كمين نصبه مقاتلو حركة طالبان الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول، 100 عنصر من الشرطة والجيش الأفغانيين في أكبر خسارة تلحق بالقوات الحكومية على مدى شهور من الاشتباكات قرب لشكركاه عاصمة إقليم هلمند جنوب البلاد.

واقتحم مقاتلو طالبان مناطق لشكركاه وأطلقوا صواريخ على مبان حكومية وتسببوا في موجة فرار جديدة للسكان، وقال مسؤول أمني كبير: "عدد القتلى في جاه انجير بلغ حوالي 90 قتيلا"، في حين رجحت مصادر أن يكون العدد أكبر.

وفي وقت سابق خلال الأسبوع  تسبب هجوم لمسلحي حركة "طالبان" الاثنين، 10 أكتوبر/تشرين الأول بمقتل 14 شخصا، بينهم 10 من رجال الشرطة، في إطار سعيهم إلى السيطرة على المدينة "لشكر كاه".

يذكر أن حركة "طالبان" كثفت خلال الأشهر الأخيرة هجماتها في جميع أنحاء أفغانستان، للضغط، على القوات الأفغانية المنتشرة على جبهات عدة.

وبالإضافة إلى "لشكر كاه"، حاول المسلحون السيطرة على عواصم ولايات أخرى، منها قندوز وباغلان في شمال البلاد وصولا إلى فراه في الغرب مؤخرا، غير أن القوات الأفغانية تمكنت من صد تلك الهجمات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات