• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 21/10/2016 - 04:27 بتوقيت نيويورك

تحرير 5 رهائن أجانب من "داعش" في سرت

تحرير 5 رهائن أجانب من

المصدر / وكالات

بعد قتال عنيف تمكنت قوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبي، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، من تحرير 5 أجانب كانوا محتجزين لدى "داعش" في سرت.

وقال رضا عيسى المتحدث باسم قوات البنيان المرصوص إن الأجانب الخمسة هم، تركيان وهنديان وواحد من بنغلاديش.

ولم يتضح متى أو أين تم احتجازهم، لكن تنظيم "داعش" هاجم حقول نفط وخطف عمالا أجانب على مدى العامين الماضيين، مستفيدا من الفوضى والاقتتال بين الفصائل الليبية المتنافسة للسيطرة على الحكم في البلاد.

من جهته، قال المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص فى صفحته الرسمية على "فيسبوك" إن: "قواتنا تحقق تقدما مهما اليوم في منطقة عمارات الستمائة و تسيطر على مساحات واسعة في منطقة العمارات، وتكبد خسائر فادحة في صفوف داعش، فيما أوقعت اكثر من 20 قتيلا في صفوفهم، ونجحت في انقاذ وتحرير 5 من المدنيين، اثنان من الجنسية التركية، واثنان من الهنود، و بنغلاديشي".

وفي وقت سابق، قال المركز إن القوات سيطرت نهاية الأسبوع الماضي على حي المنارة في مدينة سرت بالكامل، فيما تواصل تقدمها من المحور الغربي نحو حي الجيزة بالبحرية، ومن المحور الشرقي نحو عمارات الـ600 آخر معاقل تنظيم "داعش" في سرت.

وشهد حي المنارة المعروف بـ"الكامبو" الجمعة الماضي اشتباكات عنيفة بين قوات البنيان المرصوص وعناصر "داعش"، سقط خلالها 14 قتيلا من البنيان المرصوص وأكثر من 60 جريحا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات