• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 20/12/2015 - 03:34 بتوقيت نيويورك

الخارجية الايرانية تكشف كيف توفي سفيرها في مكة

الخارجية الايرانية تكشف كيف توفي سفيرها في مكة

المصدر / وكالات

 اعلن مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ان التحقيقات اظهرت ان السفير الايراني السابق في لبنان غضنفر ركن ابادي توفي في كارثة منى بمكة المكرمة كبقية الحجاج بسبب الحرارة الشديدة والعطش وعدم تقديم الاسعافات المناسبة.
وافادت وكالة “ارنا” الجمعة ان عبداللهيان قال: “وفقا للاختبارات التي اجريت في ايران والادلة اتضح ان ركن ابادي توفي نتيجة الحرارة الشديدة وعدم تقديم الاسعافات اللازمة في تلك الاوضاع والعطش، وذلك كسائر الحجاج الذين توفوا جراء الكارثة”.
واضاف بشان المفقودين في منى: “هناك نحو 14 شخصا مصيرهم غير معروف الا ان الموضوع قيد المتابعة”.

وأشار عبداللهيان إلي مواصلة المتابعات مع السعودية علي الصعيد القانوني لضمان حقوق أسر ضحايا كارثة مني قائلا: “إضافة إلي ذلك، هناك بعض المنظمات المدنية قد جمعت وثائق ومستندات للمساعدة علي المتابعة الدقيقة لهذه الكارثة مؤكدا أن أسر المفقودين قد توجهت إلي السعودية وقامت باختبارات الحمض النووي (دي أن أي)”.
ولفت الدبلوماسي الإيراني إلي أن هناك لجنة خاصة في وزارة الخارجية تتابع عملية البحث عن المفقودين وقال إن “النقطة المهمة هي عدم تحديد مصير المفقودين وأنا أقولها بكل ثقة بأن المتابعات ستستمر حتى تعيين مصير آخر شخص مفقود”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات