• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 25/10/2016 - 08:30 بتوقيت نيويورك

حماس تؤكد لإسرائيل " لن ندع سلاحنا"

حماس تؤكد لإسرائيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نقل موقع "والا" الإخباري العبري عن المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم قوله " إن المنظمة لن تدع سلاحها ، وأنها سوف تستمر في حيازة الأسلحة ، وبذل ما في استطاعتها لحماية الشعب الفلسطيني".

وأضاف قاسم ردا على تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي ، أن أسلحة حماس غير قابلة للتفاوض ، مشيرا إلى حق الشعب الفلسطيني في بناء مطار وميناء بحري".

وكان ليبرمان قد صرح خلال المقابلة قائلا " إذا توقفت حماس عن حفر الأنفاق وإطلاق الصواريخ ، فإن إسرائيل ستكون من أولى الدول التي ستساهم في إنشاء ميناء بحري ومطار في غزة ، بالإضافة إلى رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة ، كما انتقد ليبرمان حماس ، متهما إياها بإنفاق أكثر من مئة مليون شهريا على العمليات العسكرية بالمنظمة.

وأثارت المقابلة الصحفية غضب الفلسطينيين ، حيث انتشر هاشتاج "إعلام التطبيع" على شبكات التواصل الاجتماعي احتجاجا على تواجد وزير إسرائيلي في ضيافة الصحافة الفلسطينية ، فيما أكد مدير وزارة الإعلام بحكومة حماس في غزة سلامة معروف، على أن قرار حظر توزيع صحيفة القدس في غزة قيد المراجعة القانونية ، مشيرا إلى أن القسم القانوني في الحكومة يدرس حاليا إمكانية اتخاذ تدابير ضد الصحيفة".

كما تعرضت المقابلة الصحفية لانتقادات واسعة من النظام السياسي في إسرائيل ، حيث صرح عضو الكنيست عمير بيرتس ، الذي شغل سابقا منصب وزير الدفاع ، قائلا " إنه يجب على الحكومة الإسرائيلية تعزيز البنية التحتية للسلطة الفلسطينية والاستفادة منها بما في ذلك التعاون الأمني ، وليس إرسال رسالة إلى حماس مفادها أن كل من يستخدم العنف ضد إسرائيل يٌكافئ".


الأكثر مشاهدة


التعليقات