• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 26/10/2016 - 03:58 بتوقيت نيويورك

CIA: إقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن النووي "قضية خاسرة"

CIA: إقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن النووي

المصدر / وكالات

اعتبر رئيس الاستخبارات الأميركية جيمس كلابر الثلاثاء أن إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن برنامجها النووي و"نزع السلاح النووي" من شبه الجزيرة الكورية محكوم بالفشل.

وقال كلابر خلال مؤتمر لمركز أبحاث "مجلس العلاقات الخارجية" في نيويورك "أعتقد أن فكرة حمل الكوريين الشماليين على نزع السلاح النووي ربما تكون قضية خاسرة. لن يفعلوا ذلك. هذه ورقة بقائهم".

وأضاف كلابر "كانت لدي نظرة فاحصة على ذلك عندما كنت هناك، حيال وجهة نظرهم عن العالم. هم تحت الحصار ومصابون بجنون العظمة. وبالتالي فإن فكرة أنهم يمكنهم التخلي عن قدراتهم النووية، مهما كانت، معهم، محكومة بالفشل".

وكان كلابر زار كوريا الشمالية في مهمة سرية في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2014 لتحرير سجينين أميركيين.

وفي رد على تلك التصريحات، أكد المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي أن "شيئا لم يتغير في سياستنا تجاه كوريا الشمالية".

وقال "نريد أن يكون هناك نزع للأسلحة النووية يمكن التحقق منه في شبه الجزيرة. نريد استئناف المحادثات السداسية"، في إشارة إلى المحادثات الدولية المجمدة منذ سنوات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة وروسيا واليابان.

وأشار كيربي إلى أن على "كوريا الشمالية أن تظهر استعدادها وقدرتها على استئناف العملية، وهو ما لم تفعله حتى الآن".

والتقى دبلوماسيون أميركيون سابقون بعيدا عن الأنظار مسؤولين كباراً من كوريا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الماضي في ماليزيا، في وقت تسعى الأسرة الدولية لزيادة عزلة بيونغ يانغ، بسبب برنامجها النووي والباليستي.

لكن الخارجية الأميركية قللت من أهمية تلك اللقاءات. وأكد كيربي حينها أن تلك المحادثات "تجري بشكل مستقل عن حكومة الولايات المتحدة (...) هذه مناقشات ذات طبيعة خاصة لا ترعاها الحكومة غير الممثلة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات