• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

زعيم الحوثيين يتوعد قوات التحالف العربي بالاستنزاف في معركة الحديدة الرياض : بن سلمان يلتقي مبعوثي ترامب وغزة في صلب المحادثات مسؤول اسرائيلي: " الصيف هو وقت رائع بالنسبة لنا لاجتياح قطاع غزة محتج يثير حفيظة ترامب بشعره الطويل! (فيديو) عملية "سيناء 2018" مستمرة.. الجيش المصري يعلن تصفية 32 إرهابيا بسيناء واشنطن تهدد بقطع التعاون مع "هيومن رايتس ووتش" بولتون إلى موسكو للتحضير للقاء بوتين-ترامب محافظ الحديدة: الميناء هدفنا القادم بعد تحرير المطار واشنطن تتطلع لحضور روسي أوسع في أفغانستان اسرائيل : البحرين اول دولة خليجية ستقيم علاقات دبلوماسية مع تل ابيب واللا العبري : إسرائيل أرادت توصيل رسالة جديدة لحماس وتلقت إجابة قاسية جدا لبنان سيراجع القرار حول استثناء الإيرانيين من ختم جوازات سفرهم الإمارات تعرض أسلحة متنوعة تقول إنها وصلت إلى الحوثيين من إيران! ردود فعل دولية لانسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان الجيش الاسرائيلي يبدي استعداده لعملية عسكرية واسعة في غزة

الأربعاء 26/10/2016 - 09:18 بتوقيت نيويورك

14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي

14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن برنامج الغذاء العالمي أن أكثر من 14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي فيما يكافح 70 بالمائة من السكان من اجل اطعام انفسهم.

وذكر بيان للبرنامج الأممي ، أنه يعرب عن قلقه المتزايد إزاء تدهور وضع الأمن الغذائي وتزايد معدلات سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن، لا سيما في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وقال مهند هادي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط " إن النزاع في اليمن يسبب خسائر فادحة، وخاصة للأشخاص الأكثر احتياجا، لا سيما النساء والأطفال، مشيرا إلى أن الجوع يزداد كل يوم وقد استنفد الناس كل ما لديهم من استراتيجيات للبقاء ".

وتابع " هناك الملايين من الناس لا يمكنهم البقاء على قيد الحياة دون الحصول على مساعدات خارجية ".

من جانبه، قال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن توربين دو " هناك جيل كامل يمكن أن يصاب بالعجز بسبب الجوع، ونحن بحاجة لرفع مستوى مساعداتنا المنقذة للحياة للوصول بالمساعدات الغذائية والعلاج الوقائي إلى عدد أكبر من الناس في الوقت المناسب ".

واشار البيان إلى أن نتائج التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي من يونيو الماضي، أكد أن 14.1 مليون شخص في اليمن يعانون انعدام الأمن الغذائي، من بينهم 7 ملايين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي، وفي بعض المحافظات، يكافح 70 % من السكان لإطعام أنفسهم.

وتعيش اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة مع الحوثيين وحلفائهم منذ مارس 2015 مخلفة أوضاعا انسانية صعبة للغاية في هذا البلد الفقير.

التعليقات