• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمير قطر يتلقى دعوة رسمية من الملك السعودي لحضور القمة الخليجية الطارئة رغم العقوبات... منطقة اقتصادية إيرانية صادراتها تصل إلى 1.6 مليار دولار أول زعيم أجنبي يلتقي إمبراطور اليابان منذ توليه منصبه ترمب أول زعيم يلتقي امبراطور اليابان الجديد ناروهيتو جراح بريطاني توسّل للأسد ليوقف قصفه على 40 يتيما سوريا كوريا الشمالية تهاجم بولتون.. "متحمس للحرب وجاهل" ترامب: إيران تريد التفاوض الدوحة وواشنطن تبحثان التعاون العسكري مؤتمر دولي في مكة حول القيم الوسطية والاعتدال في الإسلام انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي

الأربعاء 26/10/2016 - 09:18 بتوقيت نيويورك

14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي

14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن برنامج الغذاء العالمي أن أكثر من 14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي فيما يكافح 70 بالمائة من السكان من اجل اطعام انفسهم.

وذكر بيان للبرنامج الأممي ، أنه يعرب عن قلقه المتزايد إزاء تدهور وضع الأمن الغذائي وتزايد معدلات سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن، لا سيما في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وقال مهند هادي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط " إن النزاع في اليمن يسبب خسائر فادحة، وخاصة للأشخاص الأكثر احتياجا، لا سيما النساء والأطفال، مشيرا إلى أن الجوع يزداد كل يوم وقد استنفد الناس كل ما لديهم من استراتيجيات للبقاء ".

وتابع " هناك الملايين من الناس لا يمكنهم البقاء على قيد الحياة دون الحصول على مساعدات خارجية ".

من جانبه، قال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن توربين دو " هناك جيل كامل يمكن أن يصاب بالعجز بسبب الجوع، ونحن بحاجة لرفع مستوى مساعداتنا المنقذة للحياة للوصول بالمساعدات الغذائية والعلاج الوقائي إلى عدد أكبر من الناس في الوقت المناسب ".

واشار البيان إلى أن نتائج التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي من يونيو الماضي، أكد أن 14.1 مليون شخص في اليمن يعانون انعدام الأمن الغذائي، من بينهم 7 ملايين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي، وفي بعض المحافظات، يكافح 70 % من السكان لإطعام أنفسهم.

وتعيش اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة مع الحوثيين وحلفائهم منذ مارس 2015 مخلفة أوضاعا انسانية صعبة للغاية في هذا البلد الفقير.

التعليقات