• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

السيسي يصدق على "صندوق مصر" برأسمال 200 مليار بين كوريا الشمالية والجنوبية.. لقاء مؤقت قبل "فراق أبدي" الخارجية الأميركية: حان وقت السلام مع طالبان اكتشاف "المدينة المفقودة" في أميركا بعد دعوة أردوغان لمقاطعة آيفون.. الأرقام تكشف الاستجابة السعوديّة تعتقل الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام مصادر : أمريكا تضغط بقوة لإتمام التسوية في غزة إطلاق نار على السفارة الأميركية في تركيا صباح اليوم بومبيو عن هدنة رئيس أفغانستان مع طالبان: حان وقت السلام برلين: أزمة الليرة التركية خطر على الاقتصاد الألماني فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها الأمم المتحدة تدعو عملاء "النصرة" لفعاليات "العمل الإنساني" الأممية حقيبة الحجوزات على السلاح الروسي تصل إلى 45 مليار دولار طالبان تخطف ركاب ثلاث حافلات شرقي أفغانستان إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا

الأربعاء 26/10/2016 - 09:18 بتوقيت نيويورك

14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي

14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن برنامج الغذاء العالمي أن أكثر من 14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي فيما يكافح 70 بالمائة من السكان من اجل اطعام انفسهم.

وذكر بيان للبرنامج الأممي ، أنه يعرب عن قلقه المتزايد إزاء تدهور وضع الأمن الغذائي وتزايد معدلات سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن، لا سيما في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وقال مهند هادي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط " إن النزاع في اليمن يسبب خسائر فادحة، وخاصة للأشخاص الأكثر احتياجا، لا سيما النساء والأطفال، مشيرا إلى أن الجوع يزداد كل يوم وقد استنفد الناس كل ما لديهم من استراتيجيات للبقاء ".

وتابع " هناك الملايين من الناس لا يمكنهم البقاء على قيد الحياة دون الحصول على مساعدات خارجية ".

من جانبه، قال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن توربين دو " هناك جيل كامل يمكن أن يصاب بالعجز بسبب الجوع، ونحن بحاجة لرفع مستوى مساعداتنا المنقذة للحياة للوصول بالمساعدات الغذائية والعلاج الوقائي إلى عدد أكبر من الناس في الوقت المناسب ".

واشار البيان إلى أن نتائج التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي من يونيو الماضي، أكد أن 14.1 مليون شخص في اليمن يعانون انعدام الأمن الغذائي، من بينهم 7 ملايين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي، وفي بعض المحافظات، يكافح 70 % من السكان لإطعام أنفسهم.

وتعيش اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة مع الحوثيين وحلفائهم منذ مارس 2015 مخلفة أوضاعا انسانية صعبة للغاية في هذا البلد الفقير.

الأكثر مشاهدة


التعليقات