• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 30/10/2016 - 06:06 بتوقيت نيويورك

عدن:تظاهرات حاشدة للإعتراض على "صاروح مكة" الحوثي

عدن:تظاهرات حاشدة للإعتراض على

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نظم سكان العاصمة عدن  وقفة احتجاجية  حاشدة كان قد دعا لها محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي شارك فيها المئات من الشخصيات السياسة والحكومية والناشطين في الحراك الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني وحملة "شكرا مملكة الحزم "و"شكرا إمارات الخير" تنديدا على ما أقدمت عليه مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية يوم الخميس الماضي من محاولة استهداف فاشلة لبيت الله الحرام، وذلك بإطلاق صاروخ بالستي باتجاه مدينة مكة المكرمة عاصمة المقدسات الإسلامية.

وشهد الشارع الرئيسي بمديرية المعلا بالعاصمة عدن احتشاد المئات من أبناء العاصمة ، رفع المتظاهرون لافتات تطالب بفرض عقوبات على الانقلابيين الذين يواصلون العدوان الإرهابي على الشعب اليمني والمياه الدولية وسفن الإغاثة ومحاولتهم الاعتداء على المقدسات الإسلامية .

كما رفعت لوحات شكر وعرفان للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وصور فخامة الرئيس عبدربة منصور هادي وصور  حكام السعودية والإمارات ودول التحالف .. كما رفع عدد من المتظاهرين صور منددة بدور إيران في اليمن والمطالبة بمحاكمتها .. وصور المعتقلين في سجون المليشيات

وردد المتظاهرون هتافات مناوئة ضد الانقلابيين تطالب بمحاكمتهم دوليا وتطبيق القرارات الدولية بحقهم وتطالب المجتمع الدولي وقف التدخلات الإيرانية في بلدنا.

 

 وشدد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية  : "على ضرورة تدخل دولي لإنهاء الانقلاب في صنعاء ومحاربة الجماعات الانقلابية التي قالوا إنها تسير على نهج القرصنة خدمة لمشاريع إيران التدميرية".

ووصف اللواء عيدروس قاسم الزبيدي في كلمة إلقائها وسط الجموع المحتشدة هذه العملية الإرهابية بالسابقة الخطيرة من قبل هذه المليشيات التي تستهدف مقدسات الأمة الإسلامية تنفيذا لرغبة المشروع الفارسي الصفوي لتدمير المقدسات الإسلامية .

وعبر محافظ عدن عن تضامن أهالي عدن مع أشقائهم في المملكة العربية السعودية مؤكدا أن شعبنا لن يقبل أو يسمح بتهديد واستهداف مقدساتنا والعمل على زعزعة امن حلفائنا في دول التحالف.

وأضاف محافظ عدن : ومن خلال هذه الوقفة تتطلع لان ينظر العالم باهتمام للخطر الكبير الذي تمثله هذه الجماعة الإرهابية التي تتفاقم جرائمها باستمرار ،وان يتم رصد وتوثيق الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها ،وتقديم رموزها للقضاء الدولي .

من جهته قال الإعلامي "فراس اليافعي" رئيس حملة "شكرا مملكة الحزم " و"شكرا إمارات الخير" رئيس مؤسسة (الحقيقة) للإعلام : أن مثل هذا الاعتداء الذي لم يُراعي قداسة المكان، وحرمته، يستوجب من الجميع إصدار موقف صارم تجاه مثل هذه الأفعال النكراء التي تستهدف قبلة يؤمها مليار مسلم، يحق لهم أن يغضبوا لقبلتهم.

وأكد" اليافعي": أن واجبنا الديني أولاً، والأخلاقي ثانياً حتّم علينا المشاركة في الوقفة الاحتجاجية تعبيراً منا عن موقف حملة "شكرا مملكة الحزم " و"شكرا إمارات الخير"  المُندّد بقوة للجُرم الذي مارسته الميليشيات بتوجيها لصاروخ تجاه مكة المكرمة، في انتهاك يتجاوز أخلاقيات الحروب، إلى انتهاك مواثيق الدين الإسلامي الذي يُحرّم استهداف بيوت الله وأماكن العبادة، فكيف باستهداف أولى الحرمين وثاني القبلتين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات