• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/11/2016 - 01:22 بتوقيت نيويورك

محامي ملك المغرب في خدمة المجرد

محامي ملك المغرب في خدمة المجرد

المصدر / وكالات

كلف ملك المغرب محمد السادس، محامي القصر الملكي الخاص "إريك دوبون موريتي”، بالدفاع عن الفنان سعد المجرد، المتهم بمحاولة اغتصاب فتاة في باريس.

وقد تم إبلاغ عائلة المجرد بهذا القرار في الـ 31 من أكتوبر/ تشرين الثاني 2016 كما تم إبلاغها بتحمل الملك جميع مصاريف القضية، وفق ما أكد مصدر من سفارة المغرب بباريس لوكالة المغرب العربي للأنباء.

ووصل والد المطرب المغربي سعد المجرد والمعروف في المغرب باسمه الفني البشير عبده إلى باريس لمتابعة قضية ابنه، الأب الذي يعمل في المجال الفني بدت عليه علامات الاضطراب الشديدة.

وأعلن الراشدي من خلال فيديو نشره موقع ليالينا في الـ 31 من أكتوبر/ تشرين الثاني، أنه "واثق من براءة سعد" وأنه سيقوم بكل جهد لتنجلي الحقيقة وليخرج من السجن الاحتياطي وأنه بانتظار" المواجهة بين المجرد والمدعية وهو ما سيطلب من القضاء تنفيذه في أقرب وقت".

وكان المجرد قد تم إيداعه في سجن "فلوري ميروغيس" الذي يضم "عتاة المجرمين والمتطرفين" والذي يقع على بعد 30 كيلومتراً خارج العاصمة الفرنسية باريس، وهو ذات السجن الذي يحتجز فيه مواطنه صلاح عبد السلام، المتهم بتنفيذ هجمات 13 نوفمبر/تشرين 2015 والتي وأودت بحياة العشرات.

يذكر أن لمجرد تم احتجازه في زنزانة انفرادية حفاظاً على سلامته، نظراً لما يتعرض له المتهمون عادة بقضايا الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي من مضايقات من قبل السجناء الآخرين.

وكانت وسائل الإعلام الفرنسية قد أشارت إلى أن التحقيقات أظهرت أن المجرد كان قد تناول الكحول والمخدرات، عند حدوث الوقائع المتهم بها.

وكان التقرير الطبي الأولي قد كشف عن "جروح وندوب على جسد الفتاة التي تتهم سعد لمجرد بالاحتجاز والاغتصاب"، حسب جريدة لوموند الفرنسية.

هذا ويذكر أن الاتهامات الموجهة للمجرد هي "الاغتصاب والاعتداء الجسدي، وهذه عقوبتها في قانون العقوبات الفرنسي السجن 15 عاما، وقد تصل إلى السجن 20 عاما، إن أثبتت الفحوص الطبية التي تجري على الضحية الفرنسية إصابتها بخدوش أو جروح أو تشوهات أو إعاقة دائمة وفقا لنص المادة 222 من قانون العقوبات". بحسب ما أوضح أستاذ القانون الدولي الزائر بمعهد حقوق الإنسان في ستراسبورغ في فرنسا البروفيسور أيمن سلامة

الأكثر مشاهدة


التعليقات