• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاربعاء 02/11/2016 - 04:49 بتوقيت نيويورك

الخارجية الروسية تُعلق بسخرية على تصريحات رئيس جهاز مكافحة التجسس البريطاني

الخارجية الروسية تُعلق بسخرية على تصريحات رئيس جهاز مكافحة التجسس البريطاني

المصدر / وكالات

علقت وزارة الخارجية الروسية بسخرية على تصريحات جهاز مكافحة التجسس البريطاني بشأن تهديد روسيا لبلاده.

وتساءلت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، حول ما إذا كان الكرملين وراء تعيين وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.

وأعلن في وقت سابق من اليوم أن إندريو باركر رئيس جهاز مكافحة التجسس البريطاني الحالي في مقابلة لصحيفة الغارديان البريطانية، أشار إلى أن روسيا تمثل خطرا متزايدا يهدد استقرار بلاده ولها الكثير من الجواسيس الناشطين في بريطانيا لكشف أسرارها العسكرية وغيرها.

وكتبت زاخاروفا على صفحتها على "فيسبوك" :"اليوم، طلبت مني الغارديان التعليق على التصريحات التي أدلى بها رئيس MI5 البريطاني أندرو باركر التي اعتبر فيها أن روسيا تشكل تهديدا لاستقرار المملكة المتحدة وتُسخّر حزمة كاملة من الأجهزة الرسمية في تقديم سياستها الخارجية، فسألت مستوضحة: هل يعتبر (رئيس MI5) أن الكرملين وراء تعيين بوريس جونسون وزيرا للخارجية البريطانية؟".

ومن جانبه، قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، معلقا على مقابلة باركر، إن "هذه الادعاءات لا أساس لها وعارية عن الصحة".

وأضاف "طالما الشخص لا يقدم أي دليل، فأي تصريحات حتى ولو كانت صادرة عن رئيس MI5 أو عن المتحدث باسم الرئيس الأمريكي أو غيره من المسؤولين ستعتبر ادعاءات ومن دون أساس. موسكو لا يمكنها النظر في أي ادعاءات".

التعليقات