• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لابيد يضغط على فرنسا بشأن نووي إيران قيس سعيّد: لا مساس بالحقوق والحريات في الدستور الجديد قصف أوكراني على قريتين روسيتين الجزائر: عفو رئاسي يشمل آلاف السجناء في ذكرى الاستقلال الشرطة تعتقل مطلق النار في مدينة شيكاغو الأميركية تونس تشتري 8 طائرات تدريب عسكري أمريكية أوكرانيا تتحصن بمواقع دفاعية جديدة من باخموت إلى سلوفيانسك رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا أوهايو.. مظاهرات بعد مقتل شاب أسود بوابل من الرصاص الدنمارك تستبعد فرضية الإرهاب في هجوم المركز التجاري السيسي : اللي بيتعمل في مصر من عند ربنا الولايات المتحدة تعيد الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة للسلطة الفلسطينية بيلاروسيا: ندعم موسكو بالكامل على الأراضي الأوكرانية القيادة المركزية الأميركية: لن نقارع روسيا في سوريا حالياً طهران تلمح لجولة نووية ثانية.. وغموض حول المشاركين

الاربعاء 02/11/2016 - 04:49 بتوقيت نيويورك

الخارجية الروسية تُعلق بسخرية على تصريحات رئيس جهاز مكافحة التجسس البريطاني

الخارجية الروسية تُعلق بسخرية على تصريحات رئيس جهاز مكافحة التجسس البريطاني

المصدر / وكالات

علقت وزارة الخارجية الروسية بسخرية على تصريحات جهاز مكافحة التجسس البريطاني بشأن تهديد روسيا لبلاده.

وتساءلت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، حول ما إذا كان الكرملين وراء تعيين وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.

وأعلن في وقت سابق من اليوم أن إندريو باركر رئيس جهاز مكافحة التجسس البريطاني الحالي في مقابلة لصحيفة الغارديان البريطانية، أشار إلى أن روسيا تمثل خطرا متزايدا يهدد استقرار بلاده ولها الكثير من الجواسيس الناشطين في بريطانيا لكشف أسرارها العسكرية وغيرها.

وكتبت زاخاروفا على صفحتها على "فيسبوك" :"اليوم، طلبت مني الغارديان التعليق على التصريحات التي أدلى بها رئيس MI5 البريطاني أندرو باركر التي اعتبر فيها أن روسيا تشكل تهديدا لاستقرار المملكة المتحدة وتُسخّر حزمة كاملة من الأجهزة الرسمية في تقديم سياستها الخارجية، فسألت مستوضحة: هل يعتبر (رئيس MI5) أن الكرملين وراء تعيين بوريس جونسون وزيرا للخارجية البريطانية؟".

ومن جانبه، قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، معلقا على مقابلة باركر، إن "هذه الادعاءات لا أساس لها وعارية عن الصحة".

وأضاف "طالما الشخص لا يقدم أي دليل، فأي تصريحات حتى ولو كانت صادرة عن رئيس MI5 أو عن المتحدث باسم الرئيس الأمريكي أو غيره من المسؤولين ستعتبر ادعاءات ومن دون أساس. موسكو لا يمكنها النظر في أي ادعاءات".

التعليقات