• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/11/2016 - 03:52 بتوقيت نيويورك

ضرب وإذلال جنسي.. من انتهاكات إيطاليا لحقوق المهاجرين

ضرب وإذلال جنسي.. من انتهاكات إيطاليا لحقوق المهاجرين

المصدر / وكالات

أعلنت منظمة العفو الدولية الخميس أن إيطاليا ارتكبت انتهاكات بحقوق الإنسان قد ترقى إلى التعذيب في بعض الحالات الفردية، في الوقت الذي تحاول فيه التعامل مع التفاصيل المتعلقة بعشرات الآلاف من المهاجرين الذين وصلوا بحراً من إفريقيا.

في المقابل، لم يكن لدى وزارة الداخلية أي تعليق فوري على تقرير منظمة العفو الدولية، الذي تضمن مزاعم عن عمليات ضرب وصدمات كهربائية وإذلال جنسي في بعض الحالات التي تتعلق بمهاجرين قاوموا أخذ بصماتهم عنوة.

وأصبحت إيطاليا نقطة الوصول الرئيسية إلى أوروبا للفارين من الاضطهاد والفقر في إفريقيا، الذين يعبر معظمهم البحر المتوسط من ليبيا التي تعمها الفوضى بحثاً عن حياة أفضل.

وكان الاتحاد الأوروبي الذي اعتراه القلق بسبب تزايد أعداد المهاجرين إلى شمال أوروبا عن طريق إيطاليا، قد دعا في سبتمبر 2015 إيطاليا واليونان إلى إقامة "نقاط ساخنة" لتحديد هوية المهاجرين وأخذ بصماتهم.

تجاوز المعقول والقانون

من جانبه، قال ماتيو دي بيليس الباحث بمنظمة العفو في بيان "في إطار عزمهم للحد من حركة اللاجئين والمهاجرين إلى الدول الأخرى الأعضاء (بالاتحاد الأوروبي) دفع زعماء الاتحاد الأوروبي السلطات الإيطالية إلى تجاوز حد المعقول وإلى أبعد ما هو قانوني."

كما كشفت المنظمة أنها أجرت لقاءات مع أكثر من 170 من اللاجئين والمهاجرين في إيطاليا منذ يوليو تموز 2015. ورفض معظمهم إعطاء بصماتهم ولم يتحدثوا عن أي مشكلات لكن 24 شخصاً قالوا إنهم تعرضوا لمعاملة سيئة على يد الشرطة.

وأضافت المنظمة أن آخرين قالوا إن الشرطة استخدمت القوة غير الضرورية أو المفرطة لإجبارهم على إعطاء بصماتهم. ونقلت عن شخص يدعى آدم 27 عاماً من دارفور بالسودان قوله إن الشرطة ضربته، وأخضعته لصدمات كهربائية قبل أن تجبره على نزع ملابسه والاعتداء عليه.

وقال التقرير إن هذه المعاملة ترقى إلى التعذيب بموجب ميثاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات