• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/11/2016 - 03:55 بتوقيت نيويورك

ميركل تتهم النظام السوري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

ميركل تتهم النظام السوري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

المصدر / وكالات

اتهمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل النظام السوري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وقالت إنه ليس من الممكن تجاهلها.

وأضافت ميركل أثناء تسلمها جائزة سول للسلام بالعاصمة الألمانية برلين أن العديد من منظمات حقوق الإنسان والدول الغربية اتهمت الجيش السوري باستهداف المستشفيات والمخابز والمناطق الآهلة بالسكان.

وقالت إن "استخدام البراميل المتفجرة والقنابل الحارقة أمر لا يمكن تجاهله"، موضحة أنه يجري تجويع المجتمع المدني واستهداف المؤسسات الصحية وقتل الأطباء وتدمير المستشفيات, كما أن قوافل الإغاثة التابعة للأمم المتحدة لم تسلم من القصف.

وسبق أن اتهمت جماعات لحقوق الإنسان ودول غربية الجيش السوري الذي يدعمه سلاح الجو الروسي باستهداف مستشفيات ومخابز وغيرها من المناطق المدنية أثناء قصف مناطق تسيطر عليها المعارضة ومنها شرق حلب شمال سوريا.

وقالت متحدثة باسم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الثلاثاء إن جميع أطراف القتال في مدينة حلب ربما يرتكبون جرائم حرب من خلال هجمات عشوائية في مناطق يسكنها المدنيون.

وقال مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية أواخر الشهر الماضي إنه سيحدد هوية مرتكبي جرائم حرب في حلب، وإنه فتح تحقيقا خاصا في استخدام التجويع والضربات الجوية هناك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات