• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/11/2016 - 03:55 بتوقيت نيويورك

استطلاع جديد يؤكد تقدم كلينتون على ترامب

استطلاع جديد يؤكد تقدم كلينتون على ترامب

المصدر / وكالات

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز-إبسوس ونشر أمس الأربعاء أن المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون متقدمة على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بست نقاط بين الناخبين المحتملين.

وحافظت كلينتون بهذه النتيجة على الفارق نفسه مثلما كان الحال قبل إعلان مكتب التحقيقات الاتحادي الذي أشعل الجدل من جديد بشأن قضية رسائلها الإلكترونية.

ومن بين 1772 شخصا -إما صوتوا بالفعل أو تم تصنيفهم ناخبين محتملين في انتخابات الثامن من نوفمبر تشرين الثاني- قال 45% إنهم يؤيدون كلينتون، في حين قال 39 % إنهم يؤيدون ترامب.

وأجري الاستطلاع في الفترة من 28 أكتوبر/تشرين الأول وحتى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، أي بعد إخطار مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي الكونجرس الجمعة الماضي بأن المكتب سيفحص رسائل إلكترونية اكتشفت حديثا قد تتعلق باستخدام كلينتون لبريد إلكتروني خاص عندما كانت وزيرة للخارجية.

وعشية إعلان مكتب التحقيقات الاتحادي عزمه فحص هذه الرسائل الإلكترونية الجديدة كانت كلينتون تتقدم على ترامب بنسبة 43% مقابل 37 % لفائدة المرشح الجمهوري.

وقال كومي إنه لا يعرف ما إذا كانت الرسائل الإلكترونية مهمة، في وقت لم ينشر أي معلومات بخلاف أنها موجودة.


وأثار إعلان كومي غضب الديمقراطيين الذين عبروا عن قلقهم من أن ذلك قد يؤثر بشكل جائر في الناخبين قبل أيام من الانتخابات.

واستغل ترامب وجمهوريون آخرون الفرصة لإثارة التساؤلات مرة أخرى بشأن مصداقية كلينتون.

كما استغل ترامب تجمعا في ولاية فلوريدا ليتهم كلينتون أمس الأربعاء بأنها "تضع بشكل مستمر مصالح محفظتها (...) قبل الأميركيين"، وأضاف أن المرشحة الديمقراطية "بالتأكيد ستخضع للتحقيق طوال سنوات عديدة، وربما يؤدي ذلك إلى محاكمتها جنائيا".

بالمقابل اتهمت كلينتون منافسها ترامب بأنه أمضى حياته وهو يحط من قدر النساء ويوجه إليهن الإهانات فضلا عن الاعتداء عليهن.

من جهته، ساند الرئيس الأميركي باراك أوباما بقوة المرشحة الديمقراطية كلينتون، موجها انتقادات إلى منافسها الجمهوري دونالد ترامب ومواقفه المثيرة للجدل.

ودعا أوباما الأميركيين إلى الوقوف بجانب كلينتون وقطع الطريق على ترامب، معتبرا أن "مصير الجمهورية" على المحك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات