• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 06/11/2016 - 04:37 بتوقيت نيويورك

تنظيم الدولة الاسلامي يسعى لاختراق الجيش الألماني

تنظيم الدولة الاسلامي يسعى لاختراق الجيش الألماني

المصدر / وكالات

كثفت الأجهزة الأمنية الألمانية من إجراءاتها في مراقبة الراغبين بالانضمام للجيش، وذلك على خلفية تصاعد المخاوف من محاولة تنظيم الدولة الاسلامية اختراق القوات العسكرية في ألمانيا.

ونقل التقرير عن المتحدث باسم جهاز مكافحة التجسس أن المخاوف تصاعدت بعد ضبط أكثر من 20 متشددا في صفوف القوات المسلحة (Bundeswehr)، وسط استمرار التحقيقات في 60 حالة مماثلة.

وقال إن البرلمان الألماني يدرس إقرار تشريعات جديدة ترمي إلى تشديد الإجراءات على عملية التطوع للجيش، وذلك عبر إخضاع الراغبين بالانضمام إلى سلسلة تحقيقات تؤكد عدم انتمائهم للجاعات المتشددة.

وأشار لمتحدث باسم مكافحة التجسس لوسائل إعلام ألمانية أن مراكز التطوع العسكري تلقت في الفترة الماضية عشرات الطلبات التي يشير أصحابها إلى أنهم يرغبون في تأدية الخدمة في الجيش لأشهر قليلة.

وأضاف أن هؤلاء كانوا يركزون على التدريب المكثف على مختلف أنواع الأسلحة، في مسعى، على ما يبدو، لاكتساب المهارات القتالية لاستخدامها بعد انتهاء مدة الخدمة في الجيش والانضمام للجماعات المتشدد.

يشار إلى أن المخاوف الامنية تصاعدت في ألمانيا، التي استضافت أكثر من 900 ألف لاجئ العام الماضي، بعد سلسلة هجمات شنها لاجئون، وأعلن تنظيم الدولة  المتشدد مسؤوليته عن اثنين من هذه الاعتداءات.


الأكثر مشاهدة


التعليقات