• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 21/12/2015 - 03:53 بتوقيت نيويورك

صفقة أسلحة روسية محتملة للهند بـ 7 مليارات دولار

صفقة أسلحة روسية محتملة للهند بـ 7 مليارات دولار

المصدر / وكالات

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن موسكو ونيودلهي تدرسان صفقة أسلحة ضخمة تضم 5 منظومات "إس-400"، بقيمة إجمالية قد تتجاوز 7 مليارات دولار.

ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي موسكو يومي 24 و25 ديسمبر/كانون الأول الجاري، فيما كشفت مصادر دبلوماسية أن محادثات مودي مع المسؤولين الروس ستركز على مسائل التعاون العسكري التقني، بما في ذلك رغبة نيودلهي في اقتناء منظومات "إس-400" المضادة للجو ومروحيات عسكرية وغواصة حربية جديدة.

وسبق للجنة المبيعات العسكرية في الهند أن وافقت على شراء 5 منظومات "إس-400". وكشفت "كوميرسانت" أن قيمة العقد قد تبلغ 2.5 مليار دولار.

من جانبها، لم تصدر وزارة الدفاع الروسية أي تعليقات رسمية أو تأكيدات حول صفقة الأسلحة المحتملة. وسبق لموسكو أن أكدت أنها لن تورد "إس-400" إلى الخارج، حتى إتمام تزويد قواتها المسلحة بهذه المنظومات الحديثة. لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وافق على تصدير "إس-400" إلى الصين في صفقة استثنائية، لكن شحن المنظومات يجب ألا يتم قبل عام 2017. وتجدر الإشارة إلى أن تسليح الجيش الروسي بمنظومات "إس-400" بدأ في عام 2007.

إنفوجرافيك: منظومة الصواريخ الروسية المضادة للجو "إس- 400" تريؤومف RT

إنفوجرافيك: منظومة الصواريخ الروسية المضادة للجو "إس- 400" تريؤومف

وتعد الهند من أهم شركاء روسيا في المجال العسكري التقني، علما أن الجيش الهندي مزود بالأسلحة الروسية بنسبة 70%.

وحسب تقييمات الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، فقد بلغت قيمة توريدات الأسلحة الروسية إلى الهند في عام 2014 نحو 4.7 مليار دولار.

يذكر أن منظومة "إس-400" وهي من أحدث أنظمة الدفاع الجوي في روسيا، تتصدى بفعالية لجميع أنواع الأهداف الجوية، بما فيها الطائرات الحربية الاستراتيجية والتكتيكية، والصواريخ، والأهداف فوق الصوتية، ووسائل الهجوم الجوي الأخرى. وتقدر المنظومة على الكشف عن أهداف جوية على مسافة تصل إلى 400 كيلومتر، كما بإمكانها إسقاط صواريخ باليستية تكتيكية وصواريخ مجنحة وطائرات تكتيكية واستراتيجية على بعد 60 كيلومترا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات