• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 12/11/2016 - 04:12 بتوقيت نيويورك

60 ألف متظاهر بالمغرب على خلفية مقتل بائع السمك

60 ألف متظاهر بالمغرب على خلفية مقتل بائع السمك

المصدر / وكالات

جابت مسيرة شموع وورود شوارع مدينة حسيمة شمال المغرب الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني استمرارا للاحتجاجات التي أعقبت مقتل بائع السمك محسن فكري "طحنا" داخل شاحنة نفايات.

وذكرت مصادر إعلامية أن عشرات الآلاف من المتظاهرين شاركوا في المسيرة التي انطلقت من الساحة الكبرى وسط المدينة، حاملين الشموع والورود للتعبير عن ترحمهم على روح الراحل "محسن فكري" ورفضهم للظلم.
وأفادت وكالات إعلام بأن عدد المتظاهرين وصل إلى 60 ألفا، وردد المتظاهرون شعارات سياسية كما هددوا باللجوء إلى العصيان المدني إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم وإذا لم تتم محاسبة المتورطين في مقتل ''محسن فكري''.

ووصلت المسيرة إلى المحكمة الابتدائية ومقر الأمن الإقليمي الذي كان مسرحا لحادث الوفاة المأساوية لفكري، وتم وضع الورود لينتهي مسار المسيرة بالساحة الكبرى التي انطلقت منها حيث احتشد المحتجون.

وطالب المتظاهرون، بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية حاملين الأعلام الأمازيغية وأعلام حركة 20 فبراير، كما رفعوا شعارات من قبيل: "كيف تعيش يا مسكين المعيشة دارت جنحين" ''شي علا بغا يطير...وشي ساكن تحت القصدير''.

كما دعوا إلى إعادة فتح التحقيق في واقعة العثور على جثث خمسة شبان محروقة في الحسيمة، بعد أحداث شغب تلت مسيرات شهدتها المدينة في 20 فبراير/شباط 2011، خلال ما عرف بأحداث "الربيع الديمقراطي".

وتسبب مقتل فكري بمظاهرات ومسيرات احتجاجية في جميع أنحاء المملكة، وبشكل أكبر بمنطقته وفي البلدات المجاورة.

من جهته أعلن الوكيل العام للعاهل المغربي لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة الأسبوع الماضي أن قاضي التحقيق لدى المحكمة أصدر أمرا بإيداع ثمانية أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي، في إطار التحقيق الجاري حول ظروف وفاة محسن فكري، في حين قرر مواصلة التحقيق مع ثلاثة آخرين في حالة سراح.

الأكثر مشاهدة


التعليقات