• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 12/11/2016 - 04:27 بتوقيت نيويورك

قتلى بانفجار داخل أكبر قاعدة أميركية في أفغانستان

قتلى بانفجار داخل أكبر قاعدة أميركية في أفغانستان

المصدر / وكالات

قُتل أربعة أشخاص على الأقل، وأصيب 14 بجروح في عملية تفجير وقعت في وقت مبكر، اليوم السبت، في قاعدة باغرام، أكبر قاعدة عسكرية أميركية في أفغانستان، على ما أعلن الحلف الأطلسي.

وقال الحلف في بيان: "تم تفجير عبوة ناسفة في قاعدة باغرام، ما تسبب بسقوط عدة ضحايا. إننا نعالج الجرحى وفتحنا تحقيقاً"، مشيراً إلى سقوط أربعة قتلى على الأقل و14 جريحاً بدون تحديد جنسياتهم.

وتبنى المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، الاعتداء الذي استهدف القاعدة المحاطة بتدابير أمنية مشددة، مؤكداً سقوط "العديد من الضحايا في صفوف المحتل الأميركي".

وكان حاكم باغرام، عبد الشكور قدوسي، أفاد في وقت سابق بسقوط قتلى وجرحى بـ"انفجار قوي" في القاعدة. وقال لفرانس برس "نجهل هوية الضحايا لكن المهاجم كان من الموظفين الأفغان في المكان".

وأكدت وزارة الدفاع الأفغانية الانفجار الذي وقع في قاعدة باغرام العسكرية صباحاً بعيد الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي (01:00 بتوقيت غرينتش).

مقاتلة أميركية تقلع من قاعدة باغرام في أفغانستان

 ومؤخراً، تكثف حركة طالبان هجماتها في جميع أنحاء البلاد قبل حلول فصل الشتاء، الذي يشهد عادة وقفاً للمعارك.

ويشير الانفجار إلى تدهور الوضع الأمني في أفغانستان بعد حوالي عامين على إعلان الحلف الأطلسي نهاية العمليات القتالية في أفغانستان، وفي وقت تواجه فيه القوات الأفغانية صعوبة في قتالها مع المتطرفين المسلحين.

وتعرضت قاعدة باغرام الواقعة على مسافة حوالي 50 كلم من كابول بانتظام لهجمات طالبان.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه قرب القاعدة، ما أدى إلى مقتل ستة جنود أميركيين، في أحد الهجمات الأكثر دموية ضد العسكريين الأجانب في أفغانستان عام 2015.

وما زال ينتشر أكثر من 12 ألف جندي غربي، نحو 10 آلاف منهم أميركيون، في أفغانستان في إطار عملية "الدعم الحازم" لتدريب ودعم القوات الأفغانية في مواجهة المتطرفين.

جندي أميركي في مهمة بأفغانستان

جندي أميركي في مهمة بأفغانستان

الأكثر مشاهدة


التعليقات