• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 12/11/2016 - 04:27 بتوقيت نيويورك

قتلى بانفجار داخل أكبر قاعدة أميركية في أفغانستان

قتلى بانفجار داخل أكبر قاعدة أميركية في أفغانستان

المصدر / وكالات

قُتل أربعة أشخاص على الأقل، وأصيب 14 بجروح في عملية تفجير وقعت في وقت مبكر، اليوم السبت، في قاعدة باغرام، أكبر قاعدة عسكرية أميركية في أفغانستان، على ما أعلن الحلف الأطلسي.

وقال الحلف في بيان: "تم تفجير عبوة ناسفة في قاعدة باغرام، ما تسبب بسقوط عدة ضحايا. إننا نعالج الجرحى وفتحنا تحقيقاً"، مشيراً إلى سقوط أربعة قتلى على الأقل و14 جريحاً بدون تحديد جنسياتهم.

وتبنى المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، الاعتداء الذي استهدف القاعدة المحاطة بتدابير أمنية مشددة، مؤكداً سقوط "العديد من الضحايا في صفوف المحتل الأميركي".

وكان حاكم باغرام، عبد الشكور قدوسي، أفاد في وقت سابق بسقوط قتلى وجرحى بـ"انفجار قوي" في القاعدة. وقال لفرانس برس "نجهل هوية الضحايا لكن المهاجم كان من الموظفين الأفغان في المكان".

وأكدت وزارة الدفاع الأفغانية الانفجار الذي وقع في قاعدة باغرام العسكرية صباحاً بعيد الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي (01:00 بتوقيت غرينتش).

مقاتلة أميركية تقلع من قاعدة باغرام في أفغانستان

 ومؤخراً، تكثف حركة طالبان هجماتها في جميع أنحاء البلاد قبل حلول فصل الشتاء، الذي يشهد عادة وقفاً للمعارك.

ويشير الانفجار إلى تدهور الوضع الأمني في أفغانستان بعد حوالي عامين على إعلان الحلف الأطلسي نهاية العمليات القتالية في أفغانستان، وفي وقت تواجه فيه القوات الأفغانية صعوبة في قتالها مع المتطرفين المسلحين.

وتعرضت قاعدة باغرام الواقعة على مسافة حوالي 50 كلم من كابول بانتظام لهجمات طالبان.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه قرب القاعدة، ما أدى إلى مقتل ستة جنود أميركيين، في أحد الهجمات الأكثر دموية ضد العسكريين الأجانب في أفغانستان عام 2015.

وما زال ينتشر أكثر من 12 ألف جندي غربي، نحو 10 آلاف منهم أميركيون، في أفغانستان في إطار عملية "الدعم الحازم" لتدريب ودعم القوات الأفغانية في مواجهة المتطرفين.

جندي أميركي في مهمة بأفغانستان

جندي أميركي في مهمة بأفغانستان

التعليقات