• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 12/11/2016 - 04:28 بتوقيت نيويورك

كم مرتب الرئيس ترمب؟ وهل سيتخلى عنه كما وعد؟

كم مرتب الرئيس ترمب؟ وهل سيتخلى عنه كما وعد؟

المصدر / وكالات

وضعت الانتخابات الأميركية أوزارها وحان وقت تنفيذ الوعود. في 17 سبتمبر 2015، تعهد المرشح الجمهوري آنذاك دونالد ترمب خلال تجمع انتخابي بالتنازل عن مرتبه حال فوزه بالرئاسة.

وقال ترمب خلال هذا التجمع المذكور في ولاية نيوهامبشير: "أتعلمون أول ما سأفعل إذا انتخبت رئيساً، لن أحصل على أي مرتب، إنه لا يعني لي شيئاً".

يذكر أن دخل الرئيس الأميركي وفقاً للقانون هو 400 ألف دولار سنوياً تُدفع عبر مرتبات شهرية، بالإضافة إلى مخصصات قيمتها 50 ألف دولار للمساعدة في قيامه بواجباته الرئاسية.

طائرة ترمب التي اشتراها عام 2011 وتفوقت على "الرئاسية"

وخلال سبتمبر 2015 أيضاً، تعرض ترمب لسؤال خلال مقابلة على "تويتر" حول استعداده للتنازل عن مرتبه إذا دخل البيت الأبيض، وهنا أكد ترمب أنه لن يتقاضى دولاراً واحداً.

وأضاف ترمب لحظتها أنه أنفق الكثير من أمواله الخاصة على تمويل حملته الانتخابية.

ترمب وأوباما في أول لقاء لهما بالبيت الأبيض

وتساءلت وسائل إعلام أميركية الجمعة إذا كان ترمب سينفذ وعده بالتخلي عن راتبه، ولكن الرئيس المنتخب لم يتحدث في هذا الموضوع بعد.

ويعد ترمب من رجال الأعمال البارزين في عالم العقارات والإعلام وهو أيضا من أسرة ثرية ووالده فريد ترمب كان من أكبر المستثمرين في العقارات. وقدرت مصادر ثروة الرئيس المنتخب بحوالي 4.5 مليار دولار.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي الراحل هربرت هوفر عام 1929، والرئيس الأميركي الراحل روبرت كينيدي عام 1961، تنازلا عن مخصصاتهما الرئاسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات