• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 21/12/2015 - 03:56 بتوقيت نيويورك

قطر تستهجن توقعات بموت 7000 من عمال "مونديال 2022"

قطر تستهجن توقعات بموت 7000 من عمال

المصدر / وكالات

استهجنت قطر الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول ادعاءات الاتحاد الدولي لنقابة العمال رجحت موت 7000 شخص من العمال الوافدين قبل أن يتم ركل أول كرة في بطولة كأس العالم 2022.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي القطري في بيان له، أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة وهي محاولة لتكرار تشويه الحقائق، مؤكدا وقوع حالة وفاة واحدة بين أولئك العمال، بعد مرور أكثر من 14 مليون ساعة عمل في المنشآت الخاصة ببطولة كأس العالم 2022.

وورد في البيان: "من غير المنطقي ربط جميع حالات الوفاة التي تم تسجيلها في بلد يستضيف أكثر من مليون عامل بحوادث العمل أو الظروف المصاحبة، مشددا على أن قطر ماضية قدما في تلبية أعلى المعايير الخاصة بظروف العمل وترحب بأي مقارنة عن التقدم الذي تم إحرازه في هذا المجال".

وأشار البيان إلى أن العائدات المالية للعمال في دولة قطر التي يرسلونها إلى أسرهم كل عام وصلت ما بين 10 مليار دولار و 14 مليار دولار خلال الـ5 سنوات الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن قطر سبق وأن تعرضت لانتقادات تتعلق بظروف إقامة وعمل العمال الوافدين العاملين في قطاع الإنشاءات خصوصا، ولكن الدوحة نفت وجود انتهاكات للعمالة بها، وأكدت أنها ستتعامل بشدة مع أي انتهاكات من قبل الشركات العاملة في قطاع البناء والتشييد، خاصة فيما يتعلق بالعمالة الوافدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات