• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاحد 13/11/2016 - 04:03 بتوقيت نيويورك

بذكرى اغتيال رابين..نتنياهو ينفي تحريضه على العنف

بذكرى اغتيال رابين..نتنياهو ينفي تحريضه على العنف

المصدر / وكالات

تحيي إسرائيل الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني ذكرى رحيل رئيس الوزراء إسحاق رابين الذي اغتيل قبل 21 عاما.

وكان رابين الموقع على اتفاقات أوسلو للسلام مع الفلسطينيين قد اغتيل في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني 1995 بعد أن ألقى خطابا أمام تظاهرة من أجل السلام جمعت عشرات آلاف الإسرائيليين في وسط تل أبيب.

وقاتل رابين هو إيغال عمير من اليمين المتطرف ومن أشد المعارضين لاتفاقات أوسلو التي حاز على أساسها رابين مع شيمون بيريز والزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات على جائزة نوبل للسلام عام 1994.

هذا ونفى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الاتهامات التي وجهت إليه بأنه شارك في حملة التحريض على العنف التي سبقت اغتيال اسحق رابين عام 1995. وكتب نتنياهو على صفحته في فيسبوك مساء السبت أن اغتيال رابين هو "اغتيال سياسي صادم".

وأضاف نتنياهو "منذ ذلك الاغتيال حصلت محاولات متكررة لتشويه الحقيقة التاريخية واتهامي بالوقوف وراء حملة الحض على العنف التي سبقت الجريمة".

التعليقات