• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاثنين 14/11/2016 - 03:25 بتوقيت نيويورك

طائرات تركية تقصف 15 هدفاً في منطقة الباب السورية

طائرات تركية تقصف 15 هدفاً في منطقة الباب السورية

المصدر / وكالات

أعلن الجيش التركي، اليوم الاثنين، أن طائرات حربية تركية قصفت 15 هدفا في منطقة الباب بشمال سوريا، يوم الأحد، في عملية مع قوات المعارضة السورية لطرد مقاتلي تنظيم داعش من المنطقة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال إن السيطرة على الباب الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا إلى الجنوب من الحدود هدف للعملية قبل استهداف منبج التي طردت منها قوات يقودها الأكراد التنظيم من الرقة معقل التنظيم.

وقال الجيش في بيان إن عشرة مواقع دفاعية ومراكز قيادة ومخزنا للذخيرة لداعش دمرت في الغارات.

وقتل تسعة من مقاتلي المعارضة السورية، وأصيب 52 خلال اشتباكات في المنطقة.

يشار إلى أن تركيا أطلقت عملية "درع الفرات" في 24 أغسطس. وقد أعلن الجيش التركي في بيانه أن مقاتلي المعارضة سيطروا حتى الآن على نحو 1620 كيلومترا مربعاً من الأراضي. وأضاف البيان أن العملية استهدفت أيضاً وحدات حماية الشعب الكردية في المنطقة، وجرى "تحييد" عشرة من مقاتليها في القصف خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء محاولتهم السيطرة على منطقة تل جيجان.

يذكر أن وحدات حماية الشعب حليفة للولايات المتحدة في القتال ضد داعش، في حين تدينها أنقرة وتقول إنها تابعة لحزب العمال الكردستاني الذي يقاتل الجيش التركي في جنوب شرق البلاد منذ ثلاثة عقود، وتصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية.

التعليقات