• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الثلاثاء 15/11/2016 - 04:05 بتوقيت نيويورك

البنتاغون يحدد تهديدات خمسة كبرى

البنتاغون يحدد تهديدات خمسة كبرى

المصدر / وكالات

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن بلاده تفرق بين التهديدات التي ترى أنها تصدر عن "داعش" وإيران وكوريا الشمالية والاختلاف في وجهات النظر مع الصين وروسيا.

  • وردا على طلب بوضع ترتيب للتهديدات الخمسة، بحسب ما تراه واشنطن، وصف كارتر خلال مؤتمر لمجلة "The Atlantic" الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني التهديدات بـ"خماسية الكبار"، مستدركا أن ذلك "لا يعني أننا منخرطون في حالة حرب مع الجميع".

واسترسل رأس البنتاغون قائلا :"شعار الولايات المتحدة بالنسبة لـ"داعش" ونشاطات إيران وكوريا الشمالية الخطرة، "محاربتها الآن"، وهو الوضع المتواصل منذ عقود.

أما بشأن روسيا والصين، فيقول كارتر إنها حالة مختلفة، مشيرا إلى أن بلاه لها علاقات مختلطة معهما، "حين نحاول التعاون وتحقيق أهداف مشتركة، لكن توجد أيضا مسائل تختلف وجهات نظرنا حولها".

يذكر أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عبر خلال مكالمة هاتفيه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني عن أمله في إقامة علاقة متينة وطويلة الأمد مع روسيا.

التعليقات