• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/11/2016 - 04:24 بتوقيت نيويورك

مساعدات كويتية جديدة للنازحين السوريين في لبنان

مساعدات كويتية جديدة للنازحين السوريين في لبنان

المصدر / وكالات

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنها تلقت مساعدة سخية من دولة الكويت وقدرها 7.96 مليون دولار أميركي بهدف مساعدة اللاجئين المتأثرين من الأزمة السورية.

وقالت ممثلة المنظمة الأممية في لبنان ميراي جيرار، في بيان، بعد زيارتها للسفير الكويتي عبد العال القناعي إن "دولة الكويت تؤكد من جديد التزامها لمساعدة اللاجئين السوريين وبخاصة أن فصل الشتاء القارس يقترب".

وأضافت جيرار قائلة: "إن المفوضية ممتنة جداً لدولة الكويت وشعبها للمساعدة الكريمة والتي أتت في الوقت المناسب من أجل مساعدة آلاف اللاجئين الذين ينتمون إلى شريحة الأفراد الأكثر ضعفاً والأكثر عرضة للخطر".

وأشار البيان: "تسهم هذه المساعدة في توفير مساعدات طارئة لما يقارب 25 ألف عائلة من اللاجئين السوريين، مع العلم أن فصل الشتاء يُعتبر من أصعب الأوقات للأفراد الأكثر ضعفاً في لبنان والذين تترتب عليهم نفقات إضافية من أجل توفير التدفئة والحماية من الأمطار بالإضافة إلى نفقات الطعام واللباس".

تحسين أوضاع النازحين السوريين

من جهته، أدلى السفير الكويتي عبد العال القناعي بتصريح قال فيه: "نثمن الجهد الذي يقع على عاتق المفوضية السامية من خلال البرامج المتخصصة التي تقوم بها إزاء الأزمة السورية لتخفيف المعاناة التي يمر بها الشعب السوري والدور الفعال والواضح للمفوضية خاصة في تحسين أوضاع النازحين السوريين في لبنان الشقيق".

هذا وقدّمت دولة الكويت ما يقارب 350 مليون دولار أميركي منذ العام 2013، لمساعدة المفوضية على تزويد اللاجئين حول العالم بأكثر حاجاتهم إلحاحاً وبخاصة أولئك المتأثرين بالأزمتين العراقية والسورية، وهي أبرز جهة مانحة للمفوضية لمنطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا الشمالية.

وبالإضافة إلى تنظيم دولة الكويت لثلاث مؤتمرات متتالية للمانحين، فقد شاركت في تنظيم مؤتمر دعم سوريا والمنطقة في بداية العام في لندن حيث قدّمت مساعدات إنسانية لمشروع إغاثة اللاجئين السوريين الممتدّ على ثلاث سنوات وقدرها 300 مليون دولار أميركي.

تجدر الإشارة إلى أن ثمّة 1.017.430 لاجئا سوريا مسجّلاً حالياً لدى مكتب المفوضية في بيروت، ما يجعل من لبنان البلد الذي يستضيف أكبر عدد من اللاجئين مقارنة مع عدد سكانه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات