• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/11/2016 - 03:04 بتوقيت نيويورك

مقتل 7 في ضربة جوية استهدفت متطرفين في جنوب ليبيا

مقتل 7 في ضربة جوية استهدفت متطرفين في جنوب ليبيا

المصدر / وكالات

قال مسؤول محلي وتقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، إن ضربة جوية استهدفت متطرفين أودت بحياة ما لا يقل عن 7 أشخاص قرب مدينة سبها في 
جنوب غرب ليبيا.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه خوفاً من الانتقام إن المسلحين استولوا لاحقا على رفات المتطرفين المشتبه بهم من مشرحة.

وقال إن الغارة التي وقعت في وقت مبكر من صباح اليوم أصابت ثلاثة منازل في القرضة إلى الشمال الغربي من سبها، فدمرت اثنين منها وألحقت أضرارا بالثالث.

ولم يتضح من نفذ الغارة ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من مسؤولين عسكريين. وتستخدم القوات التابعة لطرفي الصراع السياسي في ليبيا طائرات حربية لضرب أهداف المتطرفين.

ونفذت الولايات المتحدة أيضا غارات جوية على المتطرفين في ليبيا، لكن مسؤولا عسكريا أميركيا طلب عدم نشر اسمه قال إن الولايات المتحدة لم تشارك في الغارة الأخيرة.

وترددت تقارير متضاربة بشأن ما إذا كان للمشتبه بأنهم متطرفون صلات بالقاعدة أو تنظيم داعش، وكليهما له وجود في جنوب ليبيا.

وذكرت وكالة أنباء التضامن الليبية أن الهدف الرئيسي كان متطرفا يدعى عبد الرحمن بلحاج حسناوي، المعروف أيضا باسم أبو طلحة الليبي رغم أن عدة تقارير قالت إنه ليس بين القتلى.

وقال المسؤول المحلي وهو من القرضة إن بعض القتلى ليبيون والبعض الآخر أجانب، وإنه لم يتأكد مما إذا كان بينهم حسناوي.

وأضاف قائلا "بعد ساعة أو اثنتين ذهبت مجموعة من المسلحين إلى المستشفى المحلي في أدري على بعد 35 كيلومترا من القرضة واستولوا على رفات الجثث".

وتشن الولايات المتحدة غارات جوية على داعش في معقله السابق في سرت التي تبعد نحو 500 كيلومتر إلى الشمال من القرضة منذ أول أغسطس آب، ونفذت أيضا عددا من الضربات ضد أهداف للمتطرفين في أماكن أخرى في ليبيا.

وأقرت فرنسا بأنها تقوم بطلعات جوية فوق ليبيا للاستطلاع ولجمع المعلومات.

ويقول مسؤولون ليبيون إن بعض مسلحي داعش الذين كانوا في سرت فروا إلى الجنوب في الصحراء عندما بدأت حملة لطردهم من المدينة قبل 6 أشهر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات