• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاربعاء 16/11/2016 - 06:15 بتوقيت نيويورك

الخارجية الأمريكية تندد باستئناف روسيا ضرباتها الجوية في سوريا

الخارجية الأمريكية تندد باستئناف روسيا ضرباتها الجوية في سوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نددت وزارة الخارجية الأمريكية، باستئناف روسيا ضرباتها الجوية في سوريا وذلك عقب إعلان وزارة الدفاع الروسية بدء عملية واسعة ضد الإرهابيين في ريفي حمص وإدلب.

وقالت إليزابيث ترودو المتحدثة باسم الوزارة: "نندد بقوة باستئناف الروس والنظام السوري الضربات الجوية في سوريا، فتجدد القصف يتزامن مع محادثات متعددة الأطراف في جنيف بين الولايات المتحدة وروسيا ودول أخرى تهدف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في الصراع والاتفاق على خريطة طريق من أجل تسوية سياسية".

وتابعت: "أحدث الهجمات التي جرى الإبلاغ عنها استهدفت خمسة مستشفيات وعيادة متنقلة واحدة في سوريا، نعتقد أن هذا انتهاك للقانون الدولي".

واتهمت المتحدثة الجانب الروسي بأنه لم يسمح بدخول أغذية أو أي مساعدات أخرى إلى شرق حلب أثناء تعليقه القصف، "لقد تركت سكان شرق حلب يجوعون بينما سعت لنيل الثناء من المجتمع الدولي على وقف الضربات العشوائية لمدة ثلاثة أسابيع" "كانت روسيا تملك فرصة هنا لتسهيل دخول المساعدات والأغذية والأدوية إلى هؤلاء الناس الذين يخضعون للحصار، تقاعست عن القيام بذلك".

روسيا من جانبها نفت قصف المستشفيات والمدارس في حلب، إذ أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، الثلاثاء 15 نوفمبر، أن المقاتلات الروسية والسورية لم تنفذ منذ 28 يوما أية ضربات على حلب، وجاء ذلك كرد على تقارير نشرتها وسائل الإعلام حول قصف طائرات سلاح الجو الروسي لثالث مستشفى في حلب خلال 24 ساعة.

التعليقات