• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لابيد يضغط على فرنسا بشأن نووي إيران قيس سعيّد: لا مساس بالحقوق والحريات في الدستور الجديد قصف أوكراني على قريتين روسيتين الجزائر: عفو رئاسي يشمل آلاف السجناء في ذكرى الاستقلال الشرطة تعتقل مطلق النار في مدينة شيكاغو الأميركية تونس تشتري 8 طائرات تدريب عسكري أمريكية أوكرانيا تتحصن بمواقع دفاعية جديدة من باخموت إلى سلوفيانسك رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا أوهايو.. مظاهرات بعد مقتل شاب أسود بوابل من الرصاص الدنمارك تستبعد فرضية الإرهاب في هجوم المركز التجاري السيسي : اللي بيتعمل في مصر من عند ربنا الولايات المتحدة تعيد الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة للسلطة الفلسطينية بيلاروسيا: ندعم موسكو بالكامل على الأراضي الأوكرانية القيادة المركزية الأميركية: لن نقارع روسيا في سوريا حالياً طهران تلمح لجولة نووية ثانية.. وغموض حول المشاركين

الاربعاء 16/11/2016 - 06:15 بتوقيت نيويورك

الخارجية الأمريكية تندد باستئناف روسيا ضرباتها الجوية في سوريا

الخارجية الأمريكية تندد باستئناف روسيا ضرباتها الجوية في سوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نددت وزارة الخارجية الأمريكية، باستئناف روسيا ضرباتها الجوية في سوريا وذلك عقب إعلان وزارة الدفاع الروسية بدء عملية واسعة ضد الإرهابيين في ريفي حمص وإدلب.

وقالت إليزابيث ترودو المتحدثة باسم الوزارة: "نندد بقوة باستئناف الروس والنظام السوري الضربات الجوية في سوريا، فتجدد القصف يتزامن مع محادثات متعددة الأطراف في جنيف بين الولايات المتحدة وروسيا ودول أخرى تهدف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في الصراع والاتفاق على خريطة طريق من أجل تسوية سياسية".

وتابعت: "أحدث الهجمات التي جرى الإبلاغ عنها استهدفت خمسة مستشفيات وعيادة متنقلة واحدة في سوريا، نعتقد أن هذا انتهاك للقانون الدولي".

واتهمت المتحدثة الجانب الروسي بأنه لم يسمح بدخول أغذية أو أي مساعدات أخرى إلى شرق حلب أثناء تعليقه القصف، "لقد تركت سكان شرق حلب يجوعون بينما سعت لنيل الثناء من المجتمع الدولي على وقف الضربات العشوائية لمدة ثلاثة أسابيع" "كانت روسيا تملك فرصة هنا لتسهيل دخول المساعدات والأغذية والأدوية إلى هؤلاء الناس الذين يخضعون للحصار، تقاعست عن القيام بذلك".

روسيا من جانبها نفت قصف المستشفيات والمدارس في حلب، إذ أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، الثلاثاء 15 نوفمبر، أن المقاتلات الروسية والسورية لم تنفذ منذ 28 يوما أية ضربات على حلب، وجاء ذلك كرد على تقارير نشرتها وسائل الإعلام حول قصف طائرات سلاح الجو الروسي لثالث مستشفى في حلب خلال 24 ساعة.

التعليقات