• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 17/11/2016 - 02:40 بتوقيت نيويورك

هل ستتم اعادة سنودن الي امريكا مقابل الغاء السؤال الثلاث والثمانين في اختبارات الجنسية الأمريكية ؟؟؟؟

هل ستتم اعادة سنودن الي امريكا مقابل الغاء السؤال الثلاث والثمانين في اختبارات الجنسية الأمريكية ؟؟؟؟

المصدر / احمد مراد

هل ستتم اعادة سنودن الي امريكا مقابل الغاء السؤال الثلاث والثمانين في اختبارات الجنسية الأمريكية ؟؟؟؟

ثمة سؤال في اختبار الحصول علي الجنسية الامريكية موجود حتي اليوم وهو السؤال رقم 83 عما كان يقلق امريكا خلال سنوات الحرب الباردة الاجابة هي الشيوعية بالطبع .

لكن سرعان ما تتغير المصالح والاتجاهات في امريكا

فقد أعلن الكرملين أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحادثا هاتفيا الاثنين واتفقا على ضرورة بذل الجهود "لتطبيع" العلاقات بين بلديهما.

وقال الكرملين في بيان نشره على موقعه الرسمي إن المحادثة الهاتفية جاءت بناء على "اتفاق مشترك بين الجانبين"، دون ان يوضح من بادر منهما إلى ذلك.

وأضاف أن بوتين تمنى لترامب "النجاح في تطبيق برنامجه الانتخابي".

وأضاف الرئيس الروسي أنه على استعداد لبدء حوار مع الإدارة الجديدة يبنى على "مبدأ المساواة"، بحسب البيان الروسي.

وسبق أن عبر ترامب في أكثر من مناسبة عن احترامه لبوتين، قائلا "لقد كان قائدا أكثر بكثير من رئيسنا".

وفي غضون ذلك قال الرئيس الأمريكي الحالي،باراك أوباما، إن ترامب ابلغه أن سيظل "ملتزما بحلف ناتو قوي"

وكشف الكرملين عن أن الرئيسين ناقشا الوضع في سوريا واتفقا على أن الواقع الراهن للعلاقات الروسية الأمريكية "غير مرض تماما".

كما تحدثا عن أن عام 2017 يؤشر مرور 210 أعوام على تأسيس علاقات دبلوماسية بين البلدين، المناسبة التي ينبغي أن "تحفز العودة إلى التعاون البراغماتي الذي يعود بالمنفعة على الجانبين"، بحسب بيان الكرملين.

وأضاف الكرملين أن بوتين وترامب اتفقا على مواصلة محادثاتهما عبر الهاتف، وترتيب لقاء مباشر بينهما في موعد لاحق.

وشكل انتخاب ترامب مناسبة لروسيا لتغيير نبرة خطابها في الحديث عن الولايات المتحدة، إذ انتقل التلفزيون الحكومي مباشرة من الحديث عن مزاعم الفساد في الولايات المتحدة إلى الترحيب بفوز ترامب الذي وصفه بـ "رجل الشعب".

وخلال سباق الرئاسة الأمريكية وصف بوتين ترامب بأنه "شخص استثنائي جدا، وموهوب من دون شك".

وقد تدهورت العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة، على الرغم من أن الرئيس أوباما افتتح سنوات رئاسته بالدعوة الى "إعادة تأسيس" العلاقات مع البلد الذي ظل غريما لبلاده لعقود طويلة.

وعلى الرغم من تمكن البلدين من العمل معا في قضايا مثل كوريا الشمالية وإيران، إلا أنهما اختلفا بشأن سوريا.

وقد أدان أوباما التدخل الروسي إلى جانب المتمردين الموالين لروسيا شرقي أوكرانيا، كما أغضب واشنطن قرار موسكو منح اللجوء لأدوارد سنودن.

فمن الواضح أن تحسين العلاقات مع رئيس روسيا فلاديمير بوتين يبدو أنه محور مفاهيم السيد ترامب حول إدارة فوضى الشرق الأوسط. إذ لا يبدو أنه معجب فقط بقوة وسلطة بوتين، إثبات أن باستطاعته إعادة العلاقات مع موسكو سيرسم تناقضاً حاداً مع فشل سلفه. وقول السيد ترامب إنه سيعمل مع موسكو لتدمير أي عدد من الجماعات الإرهابية في سوريا هي استراتيجية أفضل بكثير من أي نهج آخر اتبعته إدارة (الرئيس الأمريكي الحالي باراك) أوباما: دعم الجماعات المعارضة أو محاولة التخلص من نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد.

في عقل السيد ترامب، التعاون مع بوتين - قائد حقيقي لدولة حقيقية - ستغني عن الحاجة إلى تعميق انخراط الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة. وإنشاء مناطق آمنة (والتي لم يقل قد قال السيد ترامب شيئا عن ستحمي تلك المناطق) من شأنه أن يلغي، أيضا، تدفق اللاجئين إلى أوروبا وأمريكا. في الواقع، عمل ترامب علي حد زعمه مع بوتين في الأساس من شأنه أن يسمح للولايات المتحدة بقتل الإرهابيين ومنع وصولهم إلى أمريكا.

فهل ستغير لعلاقات الودية بين ترامب وبوتين الي الغاء السؤال الثالث والثمانون في اختبارات الحصول علي الجنسية الامريكية مقابل اعادة سنودن الي واشنطن ؟؟؟؟؟

فلنتظر ..............

ولنري ..............

احمد مراد

كاتب صحفي

مقيم بنيويورك

Amourad978@aol.com

الأكثر مشاهدة


التعليقات