• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 17/11/2016 - 02:56 بتوقيت نيويورك

حقيقة أصول دونالد ترامب السورية !!!!!!

حقيقة أصول دونالد ترامب السورية !!!!!!

المصدر / احمد مراد

هل ترامب سوري الاصل ؟؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعية بخبر مفاده أن  دونالد ترامب الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وأكثرهم إثارة للجدل، يأتي من أصول سوريّة، فيما تبيّن بعد البحث بأن ترامب ينحدر من بلدة "كالشتات" في منطقة بالاتينات الألمانية.

بدأت القصة مع انتشار صورة لوثيقة ولادة بجانب صورة ترامب، وقيل أن هذه الوثيقة تقول أن أجداده جاؤوا من سوريا، وانتشرت الصورة في وسائل التواصل الاجتماعي، وانتشر الخبر بسرعة بسبب ما يحمله من تناقض صارخ، حيث أن دونالد ترامب معروف بعدائه للاجئين السوريين واللاجئين المسلمين عموماً، ولكن، بالرغم من الانتشار الكبير، لم يتم تأكيد القصة. بل تم نفيها تماما

 ما تم تأكيده هو أن أصول ترامب تعود إلى بلدة صغيرة في ألمانيا اسمها "كالشتات"، والتي برز اسمها مؤخراً وتوافد عليها الصحفيون من كل حدب وصوب، وذلك لأنها تعد مسقط رأس جد دونالد ترامب بحسب موقع "DW" الألماني.

هذه الحقيقة كانت معروفة منذ أن وردت ضمن فيلم وثائقي بعنوان "ملوك كالشتات"، والذي أنتج عام 2014،  لكن منذ أن أصبح ترامب أحد مرشحي الحزب الجمهوري في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يتوقع المرء أن مسقط رأسه لن يتحدث إلا عنه، إلا أن جولة في البلدة والحديث مع سكانها يكشفان العكس.

أما بالنسبة لتعاطف كالشتات مع دونالد ترامب  فقد  وصل إلى أقل درجة مؤخراً، كما عبرت عن ذلك ملكة جمال النبيذ في البلدة سابقاً، ساره بولر، إذ قالت: "إننا نخجل من تصرفاته"،ويوافقها في ذلك كاي فايزنبورن، صاحب أحد الكروم في البلدة، إذ يضيف: "أعتقد أنه معاد للمجتمع، وهذا ما لا يود أي أحد هنا ربطه بكالشتات".

ويقول مسؤول ثان في البلدة ويدعى توماس يافوريك، إن عدداً من الفرق الصحفية جاءت إلى البلدة "من الخارج"،  وبالرغم من أن البلدة كانت متحمسة في البداية للحديث عن تاريخها وعنها كقبلة للسياحة، إلا أن الاهتمام الإعلامي هذا سبب قدراً من الإزعاج أيضاً، واليوم ينظر سكان كالشتات إلى كل ميكرفون وكاميرا تقابلهم بالشك، وعبارة أنتم هنا مجدداً للحديث عن ترامب".

احمد مراد

كاتب صحفي

مقيم بنيويورك

Amourad978@aol.com

الأكثر مشاهدة


التعليقات