• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 17/11/2016 - 03:24 بتوقيت نيويورك

إيران تتغيب مجدداً عن اجتماع يناقش استهداف الحوثي لمكة

إيران تتغيب مجدداً عن اجتماع يناقش استهداف الحوثي لمكة

المصدر / وكالات

تحتضن مكة، اليوم الخميس، اجتماعاً ثانيا لمنظمة التعاون الإسلامي، من أجل مناقشة تداعيات استهداف ميليشيا الحوثي وصالح مكة بصاروخ باليستي أطلق في 27 أكتوبر، وتمكن التحالف من تدميره.

وفي هذا السياق كشف دبلوماسي عربي لـصحيفة "الشرق الأوسط" أن طهران رفضت حضور الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية المنظمة، لبحث تداعيات استهداف قبلة المسلمين من قبل ميليشيات الحوثي وصالح المدعومة من إيران.

وبينما لم تكشف طهران عن سبب امتناعها عن الحضور، أكد الدبلوماسي العربي أن الحكومة الإيرانية أبلغت منظمة التعاون الإسلامي بعدم مشاركتها في الاجتماع.

جاء ذلك في وقت أبدت فيه أكثر من 20 دولة؛ منها دول مجلس التعاون الخليجي ودول إفريقية، حتى مساء الأربعاء، موافقتها على المشاركة في الاجتماع الطارئ.

وأضاف المصدر أن عدد الدول المشاركة يزداد كل بضع ساعات مع اقتراب موعد الاجتماع.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي قد اجتمعت قبل أسبوعين، ودانت بأشد العبارات ميليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، ومن يدعمها ويمدها بالسلاح والقذائف والصواريخ، لاستهداف مكة المكرمة، بوصفه اعتداء على حرمة الأماكن المقدسة في السعودية، واستفزازاً لمشاعر المسلمين حول العالم، ودليلاً على رفضهم الانصياع للمجتمع الدولي وقراراته. وشددت على أن كل من يدعم الحوثيين والمخلوع صالح، هم شركاء في الاعتداء على مكة المكرمة.

ويأتي اجتماع وزراء خارجية الدول الإسلامية المتوقع اليوم الخميس بعد توصية من اجتماع اللجنة التنفيذية في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك من أجل البحث على مستوى سياسي أعلى، وإصدار بيان موحد، لا سيما أن اجتماع اللجنة التنفيذية تغيبت عن حضوره أربع دول، ومن بينها إيران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات