• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 21/12/2015 - 08:44 بتوقيت نيويورك

رباعية بيل تقود ريال مدريد لاكتساح رايو 10-2

رباعية بيل تقود ريال مدريد لاكتساح رايو 10-2

المصدر / وكالات

 قلص ريال مدريد الفارق مع الصدارة إلى نقطتين بعدما اكتسح ضيفه رايو فايكانو 10-2 بفضل أربعة أهداف من الجناح الويلزي جاريث بيل في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الأحد.

وتعافى ريال مدريد من آثار هزيمته 1-صفر على ملعب فياريال الأسبوع الماضي بطريقة رائعة بفضل ثلاثة أهداف من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وهدفين من البرتغالي كريستيانو رونالدو رغم البداية الضعيفة للفريق في مواجهة رايو.

وانطلقت صحيات استهجان من جماهير ريال مدريد تجاه الفريق الذي أهدر تقدمه المبكر في الدقيقة الثالثة عبر تسديدة دانيلو ليتأخر 2-1.

لكن بعد طرد تيتو من رايو بسبب تدخل عنيف ضد لاعب الوسط الألماني توني كروس في الدقيقة 14 وخروج خوسيه راؤول باينا لحصوله على الانذار الثاني قبل مرور نصف ساعة من اللعب استعاد ريال مدريد تفوقه سريعا ليتقدم 4-2 بنهاية الشوط الأول.

وتعادل ريال مدريد 2-2 عبر ضربة رأس من بيل في الدقيقة 25 ثم أضاف رونالدو الهدف الثالث بعد خمس دقائق من ركلة جزاء تسببت في طرد باينا الذي ارتكب مخالفة ضد سيرجيو راموس.

وأحرز بيل الهدف الرابع لريال مدريد بعد انطلاقة قوية قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول.

ومع النقص العددي كانت أمام رايو فرضة ضئيلة للصمود أمام الموجات الهجومية المتتالية لريال مدريد ليضيف بنزيمة الهدف الخامس بعد مرور ثلاث دقائق من زمن الشوط الثاني ثم حول رونالدو تمريرة عرضية من جيمس رودريجيز داخل الشباك بضربة رأس متقنة في الدقيقة 53.

وصنع رونالدو هدفا لبيل في الدقيقة 61 ثم أكمل جناح ويلز رباعيته الشخصية في الدقيقة 70 من مدى قريب ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري هذا الموسم.

وأضاف بنزيمة الهدف التاسع في الدقيقة 80 قبل أن يختتم المهاجم الفرنسي ثلاثيته الشخصية في الدقيقة الأخيرة.

وهذه المرة الثالثة التي يسجل فيها ريال مدريد عشرة أهداف في مباراة واحدة بالدوري الاسباني والأولى منذ أن سحق ايلتشي 11-2 عام 1960.

وقال كيلور نافاس حارس ريال مدريد في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "دخلنا المباراة بقوة لكن شعرنا باسترخاء بعدما سجلنا هدفا."

وأضاف حارس كوستاريكا "بعد ذلك استعدنا السيطرة وخرجنا بنتيجة جيدة. من الطبيعي الا تكون الجماهير سعيدة لأننا لسنا في الصدارة وهو ما يجب علينا أن نفعله والمكان الذي نريد أن نكون فيه."

ويملك ريال مدريد 33 نقطة من 16 مباراة في المركز الثالث مقابل 35 نقطة لكل من برشلونة حامل اللقب وأتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي خسر 1-صفر على ملعب ملقة.

وخرج جابي قائد أتليتيكو مطرودا بعد مرور 11 دقيقة من زمن الشوط الثاني قبل أن يحرز ملقة صاحب المركز 13 هدفه الوحيد بتسديدة شارل والتي اصطدمت بدييجو جودين وهي في طريقها للشباك مع تبقي ثلاث دقائق على نهاية اللقاء.

وقال كوكي لاعب وسط أتليتيكو "أتيحت لنا بعض الفرص رغم اللعب بعشرة لاعبين لكن لم يحالفنا الحظ مع هدف المنافس."

وأضاف "يجب أن نواصل العمل والكفاح ولا يزال الموسم طويلا لكن من المؤسف ألا نتمكن من الفوز هنا."

وفاز برشلونة 3-صفر على ريفر بليت الأرجنتيني في وقت سابق الأحد في نهائي كأس العالم للأندية في اليابان وسيخوض مباراته المؤجلة ضد سبورتنج خيخون في منتصف فبراير شباط القادم.

واستمر سيلتا فيجو وفياريال في مطاردة الثلاثة الأوائل بعد تخطيهما عقبتي غرناطة وريال سوسيداد على الترتيب.

ويأتي سيلتا فيجو في المركز الرابع بفارق نقطتين وراء ريال مدريد بعد الفوز 2-صفر على مضيفه غرناطة ويتقدم بنقطة واحدة على فياريال صاحب المركز الخامس والذي تغلب بنفس النتيجة على ملعب سوسيداد.

وتغلب أتليتيك بيلباو 2-صفر على ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب ليتجاوز اشبيلية وبلنسية نحو المركز السابع بفارق نقطتين وراء ديبورتيفو كورونيا صاحب المركز السادس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات