• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 19/11/2016 - 03:12 بتوقيت نيويورك

مقتل 17 شخصا على يد المسلحين شرق حلب

مقتل 17 شخصا على يد المسلحين شرق حلب

المصدر / وكالات

قتل 17 شخصا وأصيب 40 آخرون جراء إطلاق نار استهدف تظاهرة لسكان محليين في القسم الشرقي من مدينة حلب الذي يسيطر عليه المسلحون، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الروسية، 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

  • وأوضح اللواء إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن مسلحين أطلقوا النار على سكان محليين خرجوا للمشاركة في تظاهرة ضد الإرهابيين في حي الحيدرية بمدينة حلب السورية، ما أدى إلى مقتل 17 شخصا، بينهم قاصرون (13 و15 سنة)، إضافة إلى إصابة أكثر من 40 آخرين.

وأشار الجنرال الروسي إلى أن المسلحين احتجزوا كذلك نحو 10 رجال ونقلوهم إلى مكان مجهول، حيث قضوا عليهم لاحقا.

وأكد كوناشينكوف أنه بالرغم من تهديدات المسلحين يواصل سكان أحياء حلب الشرقية احتجاجاتهم ضد الإرهابيين ومحاولات فك الحصار للوصول إلى المناطق الآمنة من حلب.

وقال: "في يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني خرج نحو 300 شخص في حي الكلاسة بحلب للمشاركة في تظاهرة ضد الإرهابيين و"المجلس المحلي"، حيث حاولوا اختراق الحصار عن طريق معبر بستان القصر. وفرق المسلحون التظاهرة بإطلاق النار من الرشاشات الثقيلة، وزرع الألغام في الطرق المؤدية إلى المعبر، إضافة إلى نشر قناصين في منازل متاخمة".

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية مشيرا إلى أنه في اليوم ذاته (17 نوفمبر/تشرين الثاني) تظاهر نحو 200 شخص في حي الصاخور بحلب، حيث حاولوا اختراق الحصار والوصول إلى الأراضي الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية السورية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات