• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 19/11/2016 - 03:26 بتوقيت نيويورك

اليونان: تجدد الاشتباكات بمخيم سودا للاجئين بجزيرة خيوس

اليونان: تجدد الاشتباكات بمخيم سودا للاجئين بجزيرة خيوس

المصدر / وكالات

تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن اليونانية وقاطني مخيم سودا للاجئين في جزيرة خيوس، على وقع اضطراباتٍ مع سكان الجزيرة الرافضين لوجود طالبي اللجوء.

ليلة ثانية من الغضب والاضطرابات شهدها مخيم سودا للمهاجرين في جزيرة خيوس اليونانية المكتظة بالساعين للوصول إلى أوروبا.

ولجأت قوات الشرطة اليونانية إلى القوة لمواجهة اللاجئين الغاضبين الذين ألقوا زجاجات حارقة، واعتدوا بالضرب على متطوعين.

أحداث العنف هذه دفعت 150 عائلة إلى الفرار من المخيم.

وقالت السلطات المحلية إن الجزيرة تعيش على صفيح ساخن، وخصوصا بعد حال الغضب التي تعم سكانها من ممارسات تخريب يرتكبها المهاجرون.

واندلعت اضطرابات أولى خلال اليومين الماضيين، قبل أن تجدد في أعقاب إتلاف مجموعتين صغيرتين من المهاجرين متجر كحول، وسرقة مفرقعات وألعابا نارية من متجر آخر، وفقا لما تقوله الشرطة.

فيما تحدثت وسائل إعلام يونانية عن "عملية انتقامية" قام بها ناشطون من اليمين المتطرف عبر رشق المخيم بالحجارة.

ويوجد في اليونان نحو 62 ألفا من طالبي اللجوء نتيجة إغلاق طريق البلقان، الذي حال دون انتقالهم إلى بلدان أوروبا لاسيما ألمانيا.

وعلى خلفية تدهور الأوضاع الأمنية في الجزيرة اليونانية، استدعت بروكسل خبراءها العاملين في مراكز تسجيل اللاجئين في اليونان مؤقتا حتى تعود الظروف الملائمة لاستئناف عملهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات