• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 20/11/2016 - 01:54 بتوقيت نيويورك

القضاء الفرنسي يتهم قاصراً بالإرهاب

القضاء الفرنسي يتهم قاصراً بالإرهاب

المصدر / وكالات

أعلن مصدر قضائي، السبت، أن قضاة مكافحة الإرهاب وجهوا إلى شاب في الـ 17 من عمره، على صلة عبر شبكات التواصل الاجتماعي بالجهادي الفرنسي رشيد قاسم، تهمة الإرهاب ووضعوه في السجن على ذمة التحقيق.

واعتقل الشاب المولود في بلجيكا هذا الأسبوع في رين، غرب فرنسا، حيث استقرت عائلته مؤخرا.

وظهر اسم الشاب في التحقيق حول فتاة في الـ16 من عمرها اعتقلت، بينما كانت تعرب عن استعدادها، في رسائل "تلغرام" مشفرة، للقيام بعمل عنيف.

ووضعت الفتاة التي وصفها مصدر قريب من التحقيق بأنها "متطرفة جدا"، قيد التوقيف الاحتياطي. وأقام المحققون صلة بينها وبين المتطرف قاسم، علما أن شخصا آخر اعتقل لاحقا للاشتباه بأنه قام بتشغيل الحساب على تلغرام مع الفتاة.

والشاب الذي أوقف هذا الأسبوع سمى نفسه أبو عمر في مراسلاته، وكان نشيطا أيضا على خدمة "تلغرام"، وخصوصا على الحساب الذي يتولى إدارته رشيد قاسم. ويطرح المحققون تساؤلات حول رغبته في الانتقال من الأقوال إلى الأفعال، كما قال مصدر قريب من التحقيق.

ومنذ الصيف الفائت، اعتقل 15 شخصا على الأقل، هم غالبا شبان وربما قاصرون، وأوقفوا رهن التحقيق بتهمة التهديد بشن اعتداءات مستلهمة من الدعوات إلى القتل التي وجهها رشيد قاسم عبر خدمة تلغرام من المنطقة العراقية-السورية.

ويستخدم المتطرفون خدمة الرسائل المذكورة التي يمكن تشفير الحسابات فيها ويصعب على أجهزة الاستخبارات الوصول إليها. وهم يعتبرونها وسيلة لمخاطبة أنصارهم والشبان الضعفاء والذين يمكن توجيههم.

ويشتبه بأن قاسم (29 عاما) قد وجه الشابين (19 عاما) اللذين قتلا كاهنا في كنيسته أواخر تموز/يوليو في فرنسا، ثم قتلتهما قوات الأمن. وصدرت في حقه مذكرة توقيف دولية في هذا الملف.

وتواجه فرنسا تهديدا إرهابيا غير مسبوق، مع اعتداءات أسفرت عن 238 قتيلا منذ بداية 2015.

الأكثر مشاهدة


التعليقات