• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 22/11/2016 - 03:49 بتوقيت نيويورك

خارجية أميركا حذرت مواطنيها من تزايد مخاطر وقوع هجمات إرهابية بأوروبا

خارجية أميركا حذرت مواطنيها من تزايد مخاطر وقوع هجمات إرهابية بأوروبا

المصدر / وكالات

 حذرت الخارجية الأمريكية مواطنيها الذين يعتزمون الذهاب إلى أوروبا من خطر متزايد لوقوع هجمات إرهابية في القارة العجوز في أثناء فترة أعياد الميلاد ورأس السنة القريبة.

وأشارت الخارجية في بيان أصدرته الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى وجود معلومات جديرة بالثقة، تؤكد مواصلة تنظيمي "داعش" و"القاعدة" والجماعات المرتبطة بهما التخطيط لشن سلسلة اعتداءات في أوروبا مع اقتراب فترة أعياد الميلاد ورأس السنة، على غرار تلك التي أودت بأرواح مئات المدنيين في فرنسا وبلجيكا العام الماضي.

إلى ذلك، شدد البيان على وجود خطر يشكله متعاطفون مع التنظيمات الإرهابية مقيمون في أوروبا يحملون إيديولوجية متطرفة، مضيفا أن المتشددين قد يلجؤون أثناء تنفيذ عملياتهم إلى تكتيكات مختلفة، مع استخدام الأسلحة التقليدية وغير التقليدية، لضرب أهداف رسمية وشخصية على حد سواء.

ودعت الخارجية الأمريكية مواطنيها في أوروبا إلى توخي الحذر والتحلي باليقظة عند حضورهم مراسم احتفالية وزياراتهم للمواقع السياحية وأماكن العبادة والمطاعم والفنادق، فضلا عن استخدامهم وسائل النقل العام.

وأكد البيان أن سلطات الدول الأوروبية تواصل بذل الجهود بغية إحباط المخططات الإرهابية، مضيفا أن الولايات المتحدة تعمل بالتعاون الوثيق مع حلفائها الأوروبيين، لا سيما في مجال تبادل المعلومات، في محاربة الإرهاب الدولي.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن هذا التحذير ساري المفعول حتى 20 فبراير/شباط المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات